المفكرة ليوم الأربعاء 1 أيار 2024

الساعة     الموضوع

9,30  يترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الاجتماع الدوري الشهري لمجلس المطارنة الموارنة، في بكركي، وعلى جدول أعماله شؤون كنسية ووطنية.


11:00 تظاهرة الأول من أيار، بمناسبة عيد العمال العالمي، بدعوة من الحزب الشيوعي اللبناني، وبمشاركة الإتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان FENASOL،  تنطلق من ساحة البربير وصولا إلى ساحة رياض الصلح.

 

16,00 حفل تأبيني للراحل المناضل خليل الخليل (أبو ناصر)، بدعوة من لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية، تكريما لنضاله، وذلك في مركز توفيق طبارة- الصنائع.


17,00   أمسية ثقافية شعرية بعنوان "حياة بلا عمل ..عبء لا يحتمل"، بدعوة من جمعية التواصل والحوار الانساني وجمعية رابطة أبناء بيروت ومجلة وموقع كام نيوز، في بيت بيروت – تقاطع السوديكو، يتخللها كلمات لكل من: وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم، رئيس جمعية رابطة ابناء بيروت محمد الفيل، حرم محافظ  مدينة بيروت ماري ميسي  والدكتورة عايدة قزحيا .

17,00  لقاء  حواري مفتوح تحت عنوان "العدالة في ظل المستجدات الدولية". بدعوة من رئيس المجمع الثقافي الجعفري للبحوث والدراسات الإسلامية وحوار الأديان العلامة الشيخ محمد حسين الحاج ، في المجمع الثقافي الجعفري أوتستراد السيد هادي، يتحدث فيه الأمين العام للجمعية العربية للعلوم السياسية الدكتور حسان الأشمر، وعضو المكتب السياسي للجماعة الإسلامية الدكتور وائل نجم. ويدير اللقاء:  عمر المصري.
 

18:00 يترأس متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة صلاة الزيت المقدس، في كاتدرائية القديس جاورجيوس في ساحة النجمة.

 

============================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب