الثلاثاء 30 نيسان 2024

04:22 pm

الزوار:
متصل:

وقفة لمتحدون أمام نقابة الأطباء أعلنت عن إعداد مشروع قانون لتعديل كل ما يتصل بالاخطاء الطبية

وطنية - نفذ تحالف "متحدون" بعد ظهر اليوم، وقفة أمام نقابة الأطباء في بيروت، على خلفية قضية الطفل علي محمد طحيني الذي توفي في العام 2018 في المستشفى اللبناني الإيطالي في صور، لعدم تمكن ذويه من تسديد المبالغ المطلوبة لإنعاشه.

وأشار التحالف في بيان، الى أن "الملف لا يزال عالقا حتى اليوم، من دون أن تصدر نقابة الأطباء تقريرها الملزم بنتيجة تحقيقاتها في الملف"، لافتا الى أن "ملف الأخطاء الطبية ليس حديثا، وقد توالت الأخطاء المميتة خلال العقدين الماضيين، وقد شهد لبنان على قضايا عدة هزت الرأي العام، من هنا كانت حتمية وقفة متحدون أمام نقابة الأطباء لإعادة تسليط الضوء على هذا الملف الخطير".

وتخلل الوقفة كلمتان لكل من طوني مخايل والمحامية رانيا نصرة التي أعلنت عن "مبادرة إطلاق ورشة عمل لإعداد مشروع قانون لتعديل كافة القوانين التي لها صلة مباشرة بمحاسبة ومراقبة الأداء الطبي في لبنان، على أن يصار إعداده في مهلة قصوى ليسلك طريقه القانوني ويبصر النور".

ولفت البيان الى أن "الوقفة اختتمت بعقد اجتماع في نقابة الأطباء، حضره رئيس لجنة التحقيقات في النقابة الدكتور مروان الزغبي، عضو لجنة التحقيقات الدكتور يوسف حداد والمستشار القانوني لنقابة الأطباء في لبنان المحامي ميشال ريشا، ومن تحالف "متحدون" المحامون رامي عليق وسينتيا حموي ورانيا نصرة وعضو التحالف طوني مخايل".

وأشار الزغبي خلال الإجتماع، إلى أن "مجلس النقابة أقر نظاما داخليا للجنة التحقيقات أبرز بنوده: إقرار مبدأ الوجاهية بالنسبة للاطلاع على ملفات التحقيق، أي إمكان الإطلاع من أصحاب العلاقة على كل مجريات التحقيق، وإقرار إلزامية التقيد بمهل للتحقيق لإصدار نتائج التحقيقات". ووعد في نهاية الاجتماع ببت "أمر التقرير وإصداره في أقصر مهل".



============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب