الثلاثاء 30 نيسان 2024

11:09 pm

الزوار:
متصل:

المفكرة ليوم الأربعاء 22 تموز 2020

الساعة الموضوع

**اقفال مراكز المعاينة، بدعوة من اتحادات ونقابات قطاع النقل البري سيكون تاما ونهائيا دون التعرض للعاملين والموظفين ولن تدخل أي سيارة أو آلية.

 
9,00  يستقبل وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن مديرة صندوق الأمم المتحدة للسكان في لبنان (UNFPA)، في مكتبه في الوزارة.
 

 9,30  جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل لدرس اقتراح قانون حق الوصول الى المعلومات، برئاسة النائب جورج عقيص.

10,00  وقفة لحراك العسكريين المتقاعدين ، قرب الحاجز المشترك - الفرزل. 

10,30 جلسة نيابية مشتركة للجان: المال والموازنة، الإدارة والعدل، الشؤون الخارجية والمغتربين، الاقتصاد الوطني والصناعة والتخطيط، الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية، الزراعة والسياحة، الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، التربية والتعليم العالي والثقافة، البيئة، المرأة والطفل، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري.


11,00 تزور وزيرة العمل لميا يمين مقر الهيئات الاقتصادية في الصنائع.

11,00  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان وفدا من "حزب القوات اللبنانية"، في دار الفتوى.

11,00 مؤتمر صحافي تعقده نقابة عمال ومستخدمي الجامعة الأميركية في بيروت، في مقر الاتحاد العمالي العام يتخلله كلمة لرئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر.


11,45 يلتقي وزير الاشغال العامة والنقل الدكتور ميشال نجار سفير الصين وانغ كيجيان للبحث في مشاريع تعني الوزارة على صعيد النقل وسكك الحديد والمرافئ. ويلي اللقاء كلمة للوزير نجار وسفير الصين.
 

استقبالات وزيرة العدل ماري كلود نجم
11,45  نقابة المحررين.
12,30  ممثلة منظمة "اليونيسف" في لبنان يوكي موكويو.
15,00  تجمع الناشطين البيئيين في الكورة.
 
*****************

11,45 مؤتمر صحافي عن تقنية الكشف عن فيروس كورونا المستجد بواسطة الكلاب البوليسية، بحضور قائد معهد قوى الأمن الداخلي العميد أحمد الحجار ممثلا المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ومشاركة وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن، وممثلين لكل من: مجلس الوزراء اللبناني، السفارة الفرنسية، قيادة الجيش، المديرية العامة للأمن العام، وشخصيات، في القرية التدريبية - ثكنة الرائد الشهيد وسام عيد - عرمون.


11,45  يزور مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية وزير العدل ماري كلود نجم، في مكتبها في الوزارة للحديث عن شؤون الساعة ووضع القضاء.

12,00  مؤتمر صحافي يعقده رئيس "حركة التغيير" ايلي محفوض في مكتبه الكائن في الحازمية يرد خلاله على الشيخ أحمد عبد الأمير قبلان والحملة ضد مبادرة البطريرك بشارة الراعي.

12,30  مؤتمر صحافي لتجمع الجامعات الخاصة الإحدى عشرة، في مسرح بيار أبو خاطر، جامعة القديس يوسف في بيروت، حرم العلوم الإنسانيّة (طريق الشام)، لمناقشة أوضاع قطاع التعليم العالي في لبنان، والصعوبات التي يواجهها والحلول والخطوات الواجب اتخاذها لإنقاذ هذا القطاع.13,00 وقفة ومؤتمر صحافي ل"تحالف متحدون" أمام قصر العدل في بعبدا.

13,30 جلسة للجنة الاعلام والاتصالات ، برئاسة النائب الدكتور حسين الحاج حسن.

13,30 يستقبل رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان وزير الصناعة الدكتور عماد حب الله، في مقر المجلس.

17,30  مؤتمرها الرابع حول التكنولوجيا التربوية EDUTECH 2020 وهو الأول من نوعه في لبنان، بعنوان "إدارة التعلم والتعليم عن بعد"، تنظمه الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية. (يستمر ايام 22/23/24/27/28و29 تموز و3/4 و5 آب 2020) يفتتح المؤتمر الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار، ويشرف على متابعته المسؤول عن قسم المعلوماتية والتكنولوجيا في الأمانة العامة جوزيف نخله

18,00  اعتصام للحملة الدولية للافراج عن الاسير جورج عبد الله، امام السرايا - من جهة رياض الصلح.



==============================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب