"هوريكا لبنان" افتتح معرضه لصناعتي الضيافة والخدمات الغذائية بنسخته الـ28

وطنية – افتتح "هوريكا لبنان"، الملتقى السنوي لصناعتي الضيافة والخدمات الغذائية، النسخة الثامنة والعشرين منه في "سيسايد أرينا"، والذي سيستمر حتى ١٩ الحالي، ويتضمن جدول أعمال حافلا من الأنشطة والعروض والنقاشات والمسابقات والفعاليات، كلها تحت شعار " EMBRACE THE PACE OF HOSPITALITY ".

حضر حفل الافتتاح وزيرا السياحة والصناعة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار وجورج بوشيكيان، وسفراء ورؤساء جمعيات رواد الصناعة وحشد من ممثلي وسائل الإعلام.

وأشار بيان لـ"هوريكا" الى أن "محور اليوم الافتتاحي كان "نقاشات هوريكا" التي تناولت أكثر القضايا إلحاحا في الصناعة. تجرى هذه النقاشات يوميا، وتجمع عشرات المتحدثين لمناقشات مفيدة حول مجموعة واسعة من المواضيع".

ولفت الى أنه "بعد الانطلاق الناجح، يستمر هوريكا لبنان ببرنامج حيوي على مدى الأيام المقبلة. وسوف يتاح للزوار حضور الفعاليات في "مسرح هوريكا"، بما في ذلك مسابقة البارتندر اللبناني، ومسابقة الموكتيل، ومسابقة الباريستا اللبناني. وتتضمن الأنشطة الطهي في "منصة هوريكا" معرض صالون الضيافة والطهي، ومسابقة الطهاة الصغار، وورش عمل مع شيفات مشهورين من لبنان والخارج، والمزيد".

وذكر أن "جناح الابتكارات في هوريكا سيعرض منتجات مبتكرة وبدائل استيرادية صنعتها العلامات التجارية المحلية، مما يعطي نظرة على مستقبل الصناعة. وخلال الحدث، سيستضيف هوريكا لبنان "Job Meeting Point"، وهي منصة لجذب مواهب متميزة للصناعة، بالإضافة إلى "Technovation".

دموس

وقالت المديرة العامة لشركة خدمات الضيافة ومنظمة حدث "هوريكا" جمانة دموس سلامة: "هذه النسخة من هوريكا ترتكز على الحب، وتسلط الضوء على دفء وثراء الضيافة اللبنانية. إنها علامة على تفانينا في خلق تجارب لا تنسى".

فرعون

وعن برنامج "المشترين المضيافين" الذي تنظمه "هوريكا" بالتعاون مع "QOOT" وجمعية الصناعيين اللبنانيين "ALI"، قالت مديرة مشروع "هوريكا" رندا فرعون: "لدينا أكثر من ٣٠ مشتريا من ١٠ دول سيجتمعون مع الشركات المحلية لاستكشاف منتجاتها والفرص التصديرية. هذا الحوار المباشر أساسي، ونحن سعداء بتقديم هذه المنصة القيمة في هوريكا لبنان".

 

                          ===========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب