تحالف الإصلاح الانتخابي طالب النواب بتأدية دورهم وتعطيل مشروع التمديد للمجالس البلدية

وطنية - رأى "تحالف الإصلاح الانتخابي" في بيان، انه "بمشهد يذكّر بسيناريو التمديد المتكرر لولاية المجالس البلدية والاختيارية في العامين 2022 و2023، تعقد هيئة مكتب مجلس النواب اجتماعا يوم غد الأربعاء بدعوة من رئيس المجلس نبيه بري. ويأتي هذا الاجتماع تحضيرًا لعقد جلسة تشريعية تقرّ التمديد للمجالس البلدية والاختيارية، على بعد أسابيع فقط من الموعد المفترض للانتخابات، بحسب مراسيم دعوة الهيئات الناخبة التي يصدرها وزير الداخلية والبلديات. إزاء ذلك، يعيد "تحالف الإصلاح الانتخابي" التشديد على خطورة تأجيل الانتخابات للمرة الثالثة على التوالي، لا سيما أن المجالس البلدية أصبحت في معظمها إما مشلولة وإما منحلة بعد 8 سنوات من تاريخ إجراء الانتخابات البلدية الأخيرة في العام 2016".

ودعا التحالف النواب من مختلف الكتل إلى "تأدية دورهم المفترض وتعطيل مشروع التمديد"، مذكرا بـ"وجود مخارج وحلول يمكن اللجوء إليها لإجراء الانتخابات، من دون استخدام الأوضاع الأمنية ذريعة جديدة للتمديد".

وختاما، حذر التحالف من "ترسيخ نهج يطبع انتهاك حقوق المواطنين والاستخفاف بالاستحقاقات الدستورية والديموقراطية، من دون أي حسيب أو رقيب".

يشار الى ان "تحالف الإصلاح الانتخابي" يضم، "الاتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركيا"، الجمعية اللبنانية من أجل ديموقراطية الانتخابات - "لادي"، جمعية الشفافية الدولية لبنان – "لا فساد" ومؤسسة "مهارات".

 

                                                ===========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب