المفكرة ليوم الخميس 18 نيسان 2024

الساعة  الموضوع

 

9,00  تفتتح كلية الهندسة في الجامعة الأنطونية بالتعاون مع TICKET Lab وIEEE ComSoc  لبنان، "Open Day For Artificial Intelligence"، في حرم الجامعة الرئيسي في الحدت - بعبدا، برعاية وحضور وزير الإتصالات في حكومة تصريف الاعمال جوني القرم.

11,00 يلتقي رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل  سفراء دول اللجنة الخماسية في منزله في البياضة.

11,00 اعتصام ينفذه اتحاد المعلمين في لبنان أمام مكتب لبنان الإقليمي في بيروت - البوابة الشرقية، ️تضامنا مع غزة.

11,00  لقاء تضامني بعنوان "شعب واحد في بلدين"، بدعوة من لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية، امام سفارة الجمهورية العربية السورية في اليرزة، "رفضاً لحملات التحريض التي استهدفت النازحين السوريين في لبنان وتأكيداً على العلاقة الأخوية بين الشعبين اللبناني والسوري".

12,00  يعقد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي اجتماعاً ، في مكتبه في الوزارة،  في حضور قادة الأجهزة الأمنية والمحافظين لمناقشة مسألة النزوح السوري.
 

12,30  يلتقي وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، في مكتبه في الوزارة، سفير بنغلادش.

13,00  انتخاب 12 عضوا للمجلس التنفيذي لنقابة مستوردي المواد الغذائية والاستهلاكية والمشروبات في لبنان، في مكتب النقابة في سن الفيل - بناية تامر ط 5.

16,00  تشييع مصطفى احمد الحريري زوج النائبة السابقة بهية الحريري، في مسجد الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا، ثم يوارى الثرى في جبانة صيدا الجديدة (سيروب).  وتقبل التعازي بالراحل قبل الدفن وبعده في دارة آل الحريري مجدليون.

16,00  تستقبل نقابة المهندسين في بيروت المهنئين بانتخاب النقيب وأعضاء مجلس النقابة، في دار النقابة - بيت المهندس - بئر حسن (حتى الساعة السابعة مساء، ليومين ).

16,00  افتتاح المنتدى الأول للجمال والصحّة الجسدية والنفسية في لبنان   Beauty and Wellbeing Forum 2024  ،  في الفوروم دي بيروت،  برعاية وزارتي الإعلام والاقتصاد وبالشراكة مع وزارة السياحة. يستمر حتى 21 نيسان، من تنظيم هنادي داغر والشريك التأسيسي الدكتور جاد نعمة (الرائد في مجال الـ Wellbeing الصحة النفسية والجسدية) ونائب رئيس المنتدى الدكتور جورج عون.

19,00  حفلة موسيقية للفنانين الايطاليين  Paolo De Mathaeis ,   Mario Rahi  ,  Fabio Catania ، ضمن فعاليات طرابلس عاصمة الثقافة  العربية، في دير فرنسيس الاسيزي – دوار الغروبي- الميناء- طرابلس، برعاية وحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى.

19,00  تحتفل جامعة القدّيس يوسف في بيروت مع جمعية ريبرث بيروت Rebirth Beirut   وميدكو بإضاءة الشارع المحاذي للجامعة في طريق الشام- بيروت،  بالقرب من حرم الابتكار والرياضة.
 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب