المفكرة ليوم الأربعاء 17 نيسان 2024

الساعة     الموضوع

9,30  تطلق منظمة فرسان مالطا لبنان (OML) أول مشروع زراعي لها في لبنان، لتعزيز الممارسات الزراعية المحلية من خلال توفير الدعم للمزارعين والشركات، والمساهمة في الانتعاش الاقتصادي، في جامعة الـESA –  كليمنصو. ويتخلل الحفل كلمات للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حسن ومسؤولين في المنظمة ومعنيين.

10,00  جلسة للجنة حقوق الانسان برئاسة رئيسها النائب ميشال موسى، للبحث في موضوع النازحين السوريين في لبنان.

10,00  يستقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بوحبيب في مكتبه في الوزارة، ممثل برنامج الأغذية العالمي WFP عبدالله الوردات.

 

يستقبل سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية مجتبى اماني وفودا مهنئة بالضربة الايرانية للكيان الصهيوني: 
10,00 الأحزاب والقوى الفلسطينية.
12,00 "تجمع العلماء المسلمين". 
13,00 "الأحزاب و القوى السياسية اللبنانية".

********************

10,30  يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، بطريرك بيت كيليكيا  للأرمن الكاثوليك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان.

10,30  يزور المنسق العام للحملة الوطنية لاعادة النازحين السوريين النقيب مارون الخولي الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن محمد المصطفى في السرايا الحكومية، وذلك للبحث بملف النزوح السوري في لبنان.

11,00   ندوة تنظمها الامانة العامة لمجلس النواب، في مكتبة مجلس النواب،  لمناقشة  "الخيارات النقدية ونظام سعر الصرف تحت ضغط الدولرة الزاحفة"، ورقة علمية مشتركة من البروفسور جان فرانسوا بونسو (جامعة غرونوبل في فرنسا ) والبروفسورة سهام رزق الله (جامعة القديس يوسف في لبنان).

11:00 حملة مساندة وتضامن مع الحركة الأسيرة الفلسطينية، بمناسبة "يوم الأسير الفلسطيني والعربي"، بدعوة من مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب، وذلك أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في شارع الحمرا - بيروت.

12,00  يستقبل  متروبوليت  بيروت وتوابعها  لطائفة الروم الارثوذكس المطران  الياس عوده، في دار المطرانية، النائب  نقولا  صحناوي.

استقبالات وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري  في مكتبه في الوزارة

12,00   سفراء اميركا اللاتينية

13,00   سفيرة اليونان

*************************
12,00  مؤتمر صحافي للجنرال المهندس الدكتور فؤاد المولى،  في دار نقابة الصحافة، يتضمن حلولا للنازحين السوريين، ولسلاح المقاومة ولانتخاب رئيس جمهورية جديد.

13,00  اجتماع لهيئة مكتب مجلس النواب بدعوة من رئيس المجلس نبيه بري.

13,00 لقاء تضامني بعنوان "فلسطين تجمعنا .. والإحتلال حتما إلى زوال" بدعوة من لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية، "احتفاء بالرد النوعي لحرس الثورة الإسلامية ضد الكيان الصهيوني وتأكيدا على وحدة الجبهات ودعما لمحور المقاومة"، في مقر السفارة الإيرانية - بئر حسن.

13,15  يستقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل سفراء اللجنة الخماسية ، في مقره في بكفيا.

17:00 توقيع رواية بعنوان: "حكاية سر الزيت"، للأسير وليد دقة، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى، ودعوة من جمعية "ممكن" وهيئة التنسيق للأسرى والمحررين، وذلك في أوتيل سيرينادا (غولدن توليت سابقا)- الحمرا- نزلة عبد العزيز- تقاطع المقدسي. يتخلل الحفل توقيع وإهداء روايته، "حكاية سر الزيت" من قبل الأسير المحرر أنور ياسين. 

17,00   افتتاح معرض للفنان غبريال رزق الله ،  في المركز الثقافي البلدي في طرابلس ( Nawfal Palace  ) ضمن فعاليات طرابلس عاصمة الثقافة العربية، برعاية بنك بيمو وبلدية طرابلس وبالتعاون مع  "التأمين التجاري".

17,00  مناقشة كتاب "الهجانة في تشكل الاحزاب السياسية الحديثة - المجال العربي انموذجا" للدكتور فارس اشتي، بدعوة من المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، في المركز - جادة فؤاد شهاب مقابل برج الغزال- شارع مار مارون - بناية الصيفي 174.

======================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب