اعتصام فلسطيني لبناني في صور دعما للأسرى في سجون الاحتلال


وطنية - أقيم اعتصام فلسطيني- لبناني أمام مقر الصليب الاحمر الدولي في صور، دعما للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، بدعوة من اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الصهيوني وجمعية التواصل اللبناني- الفلسطيني. والاعتصام هو ال 230 لخميس الأسرى، وحضره وفد من منطقة عمار بن ياسر وشخصيات لبنانية وفلسطينية وممثلون للقوى والاحزاب اللبنانية والفلسطينية وجمعيات.
 
وقدم خطباء الاعتصام رئيس جمعية التواصل اللبناني- الفلسطيني عبد فقيه، ثم القى امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال يحي المعلم كلمة، طالب فيها المجتمع الدولي ولجنة حقوق الإنسان بالضغط على الاحتلال من اجل اطلاق سراح الأسرى البواسل.
 
ثم القى العميد جلال ابو شهاب كلمة الثورة الفلسطينية وحركة فتح بالنيابة عن اللواء توفيق عبدالله موجها تحيات اللواء عبدالله إلى المشاركين والداعين. ثم كانت كلمة من القيادي في "حركة امل" صدر الدين داود، حيا فيها حركة فتح وأبناء الطلقة الأولى.
 
كما القى ابو هادي عبد العال كلمة اخوة الاسير ابو هواش، مشيدا به وبالمقاومة. وألقى سعدالله  شميساني كلمة التنظيم الشعبي الناصري في صور. وتكلم فواد رمضان باسم الحزب الشيوعي، بينما تكلم احمد غنيم باسم الحملة الاهلية لدعم ونصرة فلسطين.
 
ثم قام يحيى المعلم والحضور بتسليم مذكرة الى ممثل الصليب الاحمر الدولي في صور، تتضمن مطالب تحرير الأسرى من دون قيد او شرط، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الكاملة امام مصير الأسرى الابطال.


===================== ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب