الثلاثاء 25 كانون الثاني 2022

06:37 am

نصائح و حيل في التدريس عبر الانترنت لقاء تفاعلي في تيار العزم
طرابلس

وطنية - نظم قطاع المرأة في تيار "العزم" لقاء تفاعليا تحت عنوان: "نصائح و حيل في التدريس عبر الانترنت "، حاضرت فيه اخصائية التدريب رندا ميقاتي عبر المنصة الافتراضية وذلك في مقر قطاع المرأة في طرابلس.

بداية، تحدثت ميقاتي عن اهمية التعليم عن بعد حيث يتم "نقل المعلومات من مؤسسات تعليمية مختلفة عن طريق المواقع التي تقدم خدمات التعليم الإلكتروني المتكاملة للطالب فتوفر المعلومات مكتوبة أو مسجلة، وتسمح أيضًا بحضور المحاضرات بشكل مباشر أثناء شرح المعلم وتمكن الطالب من المشاركة والتفاعل معه عبر هذه المواقع دون وجود عوائق جغرافية ومادية".

ورأت ان "التعلم عن بعد يهدف إلى رفع المستوى العلمي للأفراد وبالتالي رفع المستوى الثقافي والاجتماعي، كما يهدف إلى توفير فرص متنوعة ومختلفة للأفراد الذين لم يتمكنوا من مواصلة التعليم بسبب الصعوبات أو التحديات التي تحول بينهم وبين إكمال تعليمهم، ويعد التعلم عن بعد نظامًا كغيره من الأنظمة، لديه العديد من الإيجابيات ولا يخلو من السلبيات في بعض الاحيان" .

و ركزت ميقاتي على اربعة محاور : "التعليم المتزامن و التعليم الغير متزامن و طريقة اعداد المحتوى الالكتروني و كيفية التقييم عن بعد" .

كما شددت على "اهمية العمل التفاعلي واهمية حسن اختيار الادوات التي تساعد في عملية التعليم".



=======================أ.أ.



تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب