الأربعاء 19 كانون الثاني 2022

11:58 pm

السحمراني زار المونسنيور جرجس: لتغليب الطرح الوطني ومقاومة دعوات
الهجرة

وطنية - زار مسؤول الشؤون الدينية في "المؤتمر الشعبي اللبناني" الدكتور أسعد السحمراني، النائب الأسقفي للطائفة المارونية في محافظة عكار المونسنيور الياس جرجس في دار المطرانية في بلدة القبيات، وذلك في إطار التشاور مع المرجعيات الروحية والسياسية والاجتماعية العكارية.

وقد خلص جرجس والسحمراني إلى "دعوة جميع اللبنانيين إلى التمسك بالطرح الوطني والوحدة الوطنية وصيغة العيش المشترك كما نصت وثيقة الوفاق الوطني في الطائف ومقدمة الدستور، مع التحذير من كل فكر تعصبي ومتطرف فذلك لا يتناسب مع روح السماحة الدينية ولا مع المواطنة عماد الاستقرار".

ولفتوا إلى "الإقبال على الهجرة من لبنان إلى أي مكان والذريعة هي الضائقة المالية، ويغيب عن بال هؤلاء أن لبنان حاله أفضل من كثير من البلدان التي تفوق فيها معاناة الناس ما يمر به لبنان، وندعو الجميع إلى تعزيز روح الانتماء الوطني وواجب رد التحديات عن الوطن مهما كانت التحديات، لأنه لا يصح من مواطن أن يكون مع وطنه حال الهناءة، ونجده يهجر وطنه عند الملمات، فنشر ثقافة الوطنية والتمسك بالتراب الوطني واجب المنابر والأقلام والإعلام".

وأكدا أن "محافظة عكار كانت وتبقى قلعة الوحدة الوطنية الحصينة، ومنطقة الائتلاف والتحابب بين كل المكونات، ولن يكون فيها تربة تقبل حركات التطرف والإجرام، ونطالب الجميع برفع درجة الحذر والانتباه الأمني، والوقوف إلى جانب الجيش اللبناني والقوى الأمنية بكل مديرياتها، فهي ضمانة الوطن والمواطن".

وطالبا المسؤولين في كل المواقع إلى "التصدي الجدي لمعالجة ملفات الوضع المعيشي وتدني قيمة الليرة اللبنانية لأن الأمن الاجتماعي أساس في الانتظام الوطني العام، والحاجة والفقر قد يدفعان إلى أنماط سلوكية غير مناسبة".


================= ج.س


تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب