الثلاثاء 18 كانون الثاني 2022

05:40 pm

ابو حمدان: المحاسبة الاولى يجب ان تكون فورا لقادة الاجهزة الامنية

وطنية - أكد الوزير السابق محمود ابو حمدان، في تصريح اليوم، عن حادث الانفجار في المرفأ، قائلا: "امام هذا الحدث الجلل لا يسعنا إلا ان ننحني أمام دماء الشهداء وآلام الجرحى ومعاناة اللبنانيين جميعا، ونؤكد ان المحاسبة الاولى يجب ان تكون، وفورا، لقادة الاجهزة الامنية المسؤولة مبدئيا عن استباق الاخطار الفردية والجماعية، وهنا لا نتحدث عن مسؤولية قانونية بل عن خطر أمن قومي أهمل من قبلها حتى لو لم تكن مسؤولة إداريا عن هذه الشحنة الموجودة في المرفأ".

اضاف: "هناك مسؤولية على فرع المعلومات ومديرية الامن العام ومديرية امن الدولة إذ لا يكفي ان يكون احد هذه الاجهزة قد ابلغ من يعنيهم الامر من المسؤولين كي ينام ويقول "انا أديت قسطي للعلا " وطبعا هذا لا ينفي مسؤولية لجنة المرفأ وكل الجهات في الدولة التي علمت بهذا الملف".

وشكر "جميع الدول الشقيقة والصديقة التي أبدت تعاطفها معنا ولبت نداء الاستغاثة لمساعدة لبنان واللبنانيين بما تستطيع من معونات طبية واستشفائية وغيرها".

وخص بالشكر "عاطفة فرنسا وزيارة رئيسها الى لبنان في هذه الظروف الصعبة ونأمل ان يتصرف بهامش واضح عن السياسة الاميركية التي نعتبرها سياسة اسرائيلية تنفذها أميركا، وتعود فرنسا بذلك الى دورها القيادي المستقل على مستوى لبنان والمنطقة".


===========ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب