الحلبي استنكرالاعتداء الاسرائيلي على فان لنقل الطلاب في النبطية : لا يميز بين الأسرة التربوية والمدارس والتلامذة

وطنية - عبر وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي في بيان، عن" استنكاره وشجبه للاعتداءات الإسرائيلية الوحشية والمتمادية التي استهدفت سيارة فان لنقل تلامذة مدرسة شوكين الرسمية فأصابتهم بجروح متنوعة ، وسقط بنتيجتها الأستاذ في ثانوية حسن كامل الصباح محمد علي فران شهيدا ". 
ودعا الوزير الحلبي الموجود في لندن للمشاركة في المؤتمر العالمي لوزراء التربية والتعليم ، " المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها اليومي الذي لا يميز بين الأسرة التربوية والمدارس والتلامذة" ، كما طالب ب"إدانتها  وتحميلها مسؤولية كل ما أصاب لبنان واللبنانيين والفلسطينيين من موت ودمار ". 
وتقدم الوزير الحلبي من عائلة الأستاذ الشهيد بالتعزية ، داعيا للتلامذة الجرحى ب"الشفاء العاجل" ، ومؤكدا أن "إصرارنا على الدراسة والتقدم التربوي والعلمي ، على الرغم من آلة الحرب والقتل والتدمير ، إنما هو تعبير عن تمسكنا بأرضنا ووطننا عزيزا كريما وحرا" .
كذلك إتصل الوزير الحلبي بمدير الثانوية الأستاذ عباس شميساني معزيا بالأستاذ الشهيد ، وأوفد رئيس المنطقة التربوية في النبطية الأستاذ أكرم أبو شقرا للاطمئنان إلى أوضاع التلامذة الجرحى في المستشفيات.

 

 ===========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب