الإثنين 17 حزيران 2024

02:21 pm

الزوار:
متصل:

المفكرة ليوم الثلثاء 28 أيار 2024

الساعة الموضوع

9,30   جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل برئاسة النائب جورج عقيص والمكلفة درس اقتراح قانون الاعلام.

13,30  جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل برئاسة رئيسها النائب جورج عقيص والمكلفة درس اقتراح قانون القضاء الاداري واقتراح قانون استقلال القضاء الاداري وشفافيته واصول المحاكمات الادارية.

***********************

10,00 لقاء تشاركي عن موضوع "الحماية الصحية في لبنان بين السياسات والموازنات العامة"، في المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، في حضور وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض ورئيس لجنة الصحة النائب الدكتور بلال عبدالله. يلي الاجتماع كلمات لرئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد، الأبيض وعبد الله.

10,00 مسيرة سيارات، بتنظيم "اتحاد المودعين المغتربين اللبنانيين"، جمعية "أموالنا لنا"، "رابطة تضامن المودعين"، "مبادرة المودعين الأحرار ممثلين عن المغتربين اللبنانيين" ومجموعات أخرى، لتحرير ودائعهم من المصارف، ومطالبة القضاء بمحاسبة المرتكبين. (تنطلق من جل الديب، وتتوقف لبضع دقائق أمام خمس محطات. يتخللها تلاوة بيانات قصيرة. ثم تتجه أمام مصارف جل الديب، صندوق النقد، وزارة المالية، جمعية المصارف، ومصرف لبنان).


10,30 جلسة لمجلس الوزراء في السرايا الحكومية.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى

10,30  النائب بلال الحشيمي

11,00   الوزير السابق وديع الخازن

****************************

11,00 - يستقبل متروبوليت  بيروت وتوابعها لطائفة الروم الارثوذكس المطران الياس  عوده نقيب المهندسين  فادي  حنا.

10,30 اعتصام، بدعوة من اللجنة الرسمية للمتعاقدين بالساعة في الجامعة "اللبنانية"، أمام السرايا الحكومية، للمطالبة في حقوقهم. (تزامنا مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء).

16,00 ندوة حول كتاب النقيب رمزي جريج "نثر في الهواء"، بدعوة من نقابة المحامين في بيروت ومكتبة صادر، في قاعة المحاضرات الكبرى في بيت المحامي– ط5

16,00 تطلق المفكرة القانونية ومعهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت  "المرصد البرلماني في لبنان موقعه الإلكتروني"، في المعهد - قاعة باسيل أنطوان مغرديش للمؤتمرات.

16,00  ندوة تربوية لمناقشة نتائج دراسة أجريت هذا العام عن الفاقد التعليمي لدى تلاميذ الشهادة الرسمية، في مكتب مركز الدراسات اللبنانية  CLS في الحمرا، في حضور عدد من الباحثين والتربويين وعدد من النواب المعنيين.

16،00  ندوة للمكتبة المالية في معهد باسل فليحان المالي والإقتصادي بعنوان: "المدن الذكية في العالم العربي والتحول الرقمي" في مبنى المعهد - المكتبة المالية.

18,30 تعلن سفارتا بريطانيا و كندا عن أسماء ‏أكثر من 20 فائزة في مسابقة "سفيرة ليوم واحد"، في حفل ختامي في منزل السفير البريطاني هاميش كاول.

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب