المجلس الشرعي: نأمل ان تؤدي الحوارات لإرساء قواعد الاستقرار

السبت 07 شباط 2015 الساعة 15:26 سياسة
وطنية - عقد المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى جلسة برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وبعد دراسة جدول الأعمال المتعلق بالقضايا الإسلامية والوقفية والادارية والوطنية، أصدر المجلس بيانا تلاه عضو المجلس رياض الحلبي، وجاء فيه:

"نوه المجلس الشرعي بنتائج الزيارات التي قام بها مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الى المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ودولة قطر التي كان الهدف منها تعزيز علاقات دار الفتوى بالدول المذكورة، آملا ان تثمر هذه الزيارات مزيدا من توطيد هذا التعاون على الصعد كافة وان يستمر هذا النهج مع بقية البلاد العربية والاسلامية.

توقف المجتمعون امام ذكرى استشهاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري رحمه الله التي تصادف في الرابع عشر من شباط بعد أيام، ويتطلع إلى هذه الذكرى لتكون مناسبة وطنية جامعة بكثير من الامل، وان تستعيد البلاد اوضاعها الطبيعية والاسس السليمة التي عمل عليها الرئيس الشهيد، وان تستمر المحكمة الدولية الخاصة بلبنان اعمالها بما يؤدي الى كشف الحقيقة واحقاق العدالة.

يؤكد المجلس على ضرورة الاسراع بانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية، منعا لتفكك مؤسسات الدولة، آملا ان تؤدي الحوارات في لبنان الى ارساء قواعد الاستقرار والتلاقي في ما بين اللبنانيين.

يستنكر المجلس الاعمال الارهابية التي ترتكب زورا باسم الاسلام وبما يخالف اسسه ومبادئه السمحاء، وان جريمة اعدام الطيار الاردني شكل اعتداء على قيم الاسلام ومفاهيمه الانسانية ومقاصده.

ينظر المجلس الشرعي بقلق شديد لاستمرار صمت المجتمع الدولي حيال المجازر التي ترتكب في سوريا بحق المدنيين، مما شكل غطاء واضحا يشجع على استمرار عمليات القتل والتدمير المستمر منذ اربع سنوات.

ان المأساة السورية تعتبر من اكبر واخطر الكوارث الانسانية منذ الحرب العالمية الثانية، وان تخاذل المجتمع الدولي في ايجاد حل يحفظ حق الشعب السوري في العيش بحرية وكرامة ساهم في استمرار مأساة ملايين المهجرين الذين يعيشون ظروفا حياتية باتت وصمة عار بحق الانسانية.

يناشد المجلس الدول والمؤسسات الانسانية تحمل مسؤولياتها الاخلاقية والعمل الجدي لتخفيف معاناة النازحين السوريين".



==================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

سكرية يعلن عبر الوطنية عن بادرة أ...

تحقيق ناديا شريم وطنية - عندما يصبح بينك وبين الموت مسافة. أسئلة وخوف وقلق. تلجأ إلى الإ

الثلاثاء 24 آذار 2020 الساعة 13:51 المزيد

انجاز جديد لمستشفى راشيا الحكومي...

حقيق: عارف مغامس وطنية - سجل مستشفى راشيا الحكومي انجازا طبيا جديدا، حيث أجرى طبيبا القلب

الإثنين 23 آذار 2020 الساعة 15:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب