رعد: تضييع الوقت في الإصرار على عدم الحوار سيبقي الفراغ مستديما في موقع الرئاسة

الإثنين 19 كانون الثاني 2015 الساعة 15:56 سياسة
وطنية - أكد رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد "انفتاح حزب الله على كل حوار داخلي"، وقال خلال حفل تأبيني في بلدة حاروف: "كنا وما زلنا وسنبقى منفتحين على الحوار مع كل القوى والجهات السياسية النافذة في بلدنا، ونشجع على حوار يحصل بين فريقين أو أكثر، بل إننا نشجع على حوار وطني واسع من أجل أن يوحد اللبنانيون رؤيتهم وموقفهم تجاه القضايا الشائكة التي تواجههم".

أضاف: "إن جلسات الحوار الثلاث التي حصلت حتى الآن تبشر بخير وتسير بجدية، ونحن نشجع على مواصلتها، كما نشجع الفرقاء الآخرين الذين يتحاورون فيما بينهم علهم يلاقون الآخرين في منتصف الطريق. ان الحوار يتدحرج إيجابا علنا نصل إلى معطيات تشجع على الوصول إلى إنتخاب لرئيس الجمهورية".

ودعا إلى "إعادة النظر في بعض القضايا السائدة في لبنان الذي يسوده المعيار الطائفي والمذهبي مما يؤثر سلبا على عمل المؤسسات الدستورية وإداراتها وعلى تحقيق العدالة بين المواطنين"، وحث على "إصدار قرارت بالتوافق"، لافتا إلى أن "هذا ما نقبل به في هذه المرحلة لأن بديل ذلك الآن هو سقوط الحكومة وحدوث فراغ كبير على مستوى السلطة خصوصا في ظل الفراغ في كرسي رئاسة الجمهورية".

ورأى رعد أن "سبب عدم حصول إنتخاب رئيس للجمهورية هو وجود توازن في المجلس النيابي بين فريقين، فريق يريد رئيسا للجمهورية وفق منطقه واستراتيجيته ورؤيته السياسية، وفريق آخر يريد رئيسا للجمهورية يخالف ذلك المنطق وتلك الإستراتيجية وتلك الرؤية"، مجددا الدعوة إلى "التفاهم على الرؤية والخيار الوطني الصحيح".

وقال: "ان تضييع الوقت في الإصرار على عدم الحوار وتمسك كل واحد برؤيته سيبقي الفراغ مستديما في موقع رئاسة الجمهورية إلا إذا حصل ما يخل بالتوازن ويرجح كفة على أخرى، وهو أمر غير متوقع وغير منظور الآن، لذلك نؤكد حرصنا على ان نسرِع في تهيئة المناخات المناسبة لانتخاب الرئيس وللتفاهم على رؤية وطنية وعلى خيار وطني صحيح".



=============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

سكرية يعلن عبر الوطنية عن بادرة أ...

تحقيق ناديا شريم وطنية - عندما يصبح بينك وبين الموت مسافة. أسئلة وخوف وقلق. تلجأ إلى الإ

الثلاثاء 24 آذار 2020 الساعة 13:51 المزيد

انجاز جديد لمستشفى راشيا الحكومي...

حقيق: عارف مغامس وطنية - سجل مستشفى راشيا الحكومي انجازا طبيا جديدا، حيث أجرى طبيبا القلب

الإثنين 23 آذار 2020 الساعة 15:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب