الاسد استقبل الامين العام للاتحاد البرلماني الدولي: سوريا متمسكة بايجاد حل للأزمة عبر الحوار

الإثنين 19 كانون الثاني 2015 الساعة 15:30 دوليات
وطنية - قال الرئيس السوري بشار الاسد ان "الدولة السورية متمسكة بايجاد حل للازمة عن طريق الحوار وهى ماضية فى تعزيز وتوسيع المصالحات الوطنية التى تحققت فى العديد من المناطق السورية".

اضاف خلال لقائه اليوم الامين العام للاتحاد البرلماني الدولي مارتين تشونغونغ: "ان نجاح الحوار يتطلب الاستمرار فى محاربة الارهاب وممارسة ضغوط جادة وحقيقية على الدول المتورطة فى دعم الارهابيين وتسليحهم، الامر الذى يمكن الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمانات الاعضاء فيه ان تقوم بدور فاعل من اجل تحقيقه".

وتابع: "ان الاطلاع عن قرب على حقيقة المشكلات التى تواجه عالمنا اليوم بعيدا عن اسلوب التضليل السياسي والاعلامي الذى مورس ولا يزال من قبل البعض، يساهم فى حل الكثير من هذه المشكلات التى سببها انعدام التواصل او ضعفه بين الدول بمختلف مؤسساتها".

من جهته، اعرب تشونغونغ عن "دعم الاتحاد البرلماني الدولي لسوريا فى مواجهة الارهاب الذى تتعرض له، والذي بات يشكل تحديا عالميا ولا يقتصر على سوريا ودول المنطقة".

واشر الى ان زيارته ل"سوريا كانت مفيدة جدا للاطلاع على الواقع ومعرفة حقيقة الاوضاع عن كثب"، مشددا على انه "سيعمل عبر الاتحاد البرلماني الدولي على توضيح هذه الصورة، ودعم أي جهد من شأنه ايجاد مخرج للازمة عبر حوار يقرر السوريون عبره مستقبل بلدهم".



=======م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

سكرية يعلن عبر الوطنية عن بادرة أ...

تحقيق ناديا شريم وطنية - عندما يصبح بينك وبين الموت مسافة. أسئلة وخوف وقلق. تلجأ إلى الإ

الثلاثاء 24 آذار 2020 الساعة 13:51 المزيد

انجاز جديد لمستشفى راشيا الحكومي...

حقيق: عارف مغامس وطنية - سجل مستشفى راشيا الحكومي انجازا طبيا جديدا، حيث أجرى طبيبا القلب

الإثنين 23 آذار 2020 الساعة 15:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب