الخارجية رحبت بإعلان المحكمة الجنائية الدولية مباشرة التحقيقات بشأن الجرائم في فلسطين

السبت 17 كانون الثاني 2015 الساعة 14:51 سياسة
وطنية - رحبت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان، بإعلان مكتب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية بالمباشرة بالتحقيقات التمهيدية بشأن الجرائم التي ارتكبت في فلسطين، وأملت "ان يأتي هذا التطور الايجابي بالنتائج المرجوة لجهة مقاضاة المسؤولين الإسرائيليين عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة".

ولفت البيان الى ان الوزارة "كانت قد راسلت في شهر تموز 2014 مدعي عام المحكمة السيدة فاتو بن سودا، مطالبة اياها، من جهة، بالتحرك للمباشرة بالتحقيقات بشأن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها السلطات الإسرائيلية في فلسطين، ومن جهة اخرى، بالتحقيق بالجرائم عينها التي يقترفها أفراد منضوون في تنظيمات مثل داعش والنصرة وغيرها ويحملون جنسيات دول أطراف في اتفاقية روما".

كما أشار البيان الى ان الوزارة "تبلغت من المدعي العام بأن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها مواطنون من دول أطراف في اتفاقية روما تقع ضمن اختصاص المحكمة، وهذا ما كانت قد اكدت عليه السيدة فاتو بن سودا في مقابلة مع صحيفة "سوددويتش زايتونغ" الالمانية تجاوبا مع المبادرة اللبنانية بهذا الشأن. وبعد استلام وزارة الخارجية والمغتربين رد المدعي العام، قام لبنان بإبلاغ السلطات الفلسطينية مضمون مراسلة المحكمة الجنائية لإحاطتها علما بالإجراءات التي يمكن ان تتخذ".



===========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

سكرية يعلن عبر الوطنية عن بادرة أ...

تحقيق ناديا شريم وطنية - عندما يصبح بينك وبين الموت مسافة. أسئلة وخوف وقلق. تلجأ إلى الإ

الثلاثاء 24 آذار 2020 الساعة 13:51 المزيد

انجاز جديد لمستشفى راشيا الحكومي...

حقيق: عارف مغامس وطنية - سجل مستشفى راشيا الحكومي انجازا طبيا جديدا، حيث أجرى طبيبا القلب

الإثنين 23 آذار 2020 الساعة 15:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب