رابطة آل فخري حيت الراعي لوقوفه بجانب الحق والعدالة: هل أصبح المجرمون من آل جعفر عاصين على الدولة؟

السبت 17 كانون الثاني 2015 الساعة 13:34 سياسة
وطنية - نوهت رابطة آل فخري من بلدة بتدعي في دير الاحمر بالزيارتين اللتين قام بهما البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي للبلدة، الاولى معزيا والثانية لترؤس جناز الاربعين للشهيدين صبحي ونديمة فخري، وحيت "وقوفه بجانب الحق والحقيقة والعدل والعدالة".

وقالت في بيان أصدرته اليوم "بعدما نجحت القوى الامنية في ختم جرح جريمة فاريا بتوقيف قاتل الشاب ايف نوفل المدعو شربل خليل وبعدما سلم آل خوري في مدينة زحلة المشاركين من ابنائهم في قتل شاب من بلدة شمسطار الشهر الماضي. في منطقة دير الاحمر - بتدعي نستقبل السنة جديدة والجبال مكللة بالثلوج، والصقيع يفترش ارض بقاعنا الحبيب، والشمس في بلاد الشمس تحجبها الغيوم الملبدة في سمائنا الكونية. فمع طي آخر ورقة من روزنامة العام 2014، نستقبل العام الجديد وكلناامل وثبات باننا سنكون عند ظنك وتمنياتك سيد الصرح ابينا البطريرك الراعي. لقد زرتنا معزيا ومن ثم زيارة ثانية زادت من عظمتك تعزية لعائلات العسكريين الشهداء، لتصل الى بتدعي مترئسا الصلاة لمرور اربعين يوما على الضحيتين صبحي ونديمة فخري".

أضافت: "عظتكم من على مذبح كنيسة مار نهرا - بتدعي وضعت حدا لكل محاولات الغلبة المصطنعة في التعمية والتناسي للنيل من المجرمين. في الامس سلمت عائلة فتوش ثلاثة متهمين ممن شاركوا في الحادث الذي اودى بأحد ابناء شمسطار، والقوى الامنية ألقت القبض على مرتكب جريمة فاريا، ونسأل هل اصبح المجرمون القتلة من ابناء آل جعفر عاصين على الدولة؟ الموضوعية والمعاملة بالمثل تكون مقاربة او بعيدة المنال، نحن نلتزم بما ناديتم وطالبتم به، فعلى خطاكم مشى سيدنا المطران سمعان عطاالله وقال الكلمة وكانت البداية والفعل فالثبات والذوق والفضيلة وقمة المعرفة تتوقف حدودها عند كلامكم وماذا بعد"؟

وسألت: "لماذ ذاك الاعلامي او السياسي لا يعجبه ما قمتم به في الزيارتين الحدث؟ اشاروا الى "انها آراء مغلفة بحرية الرأي والتعبير نراها بعيدة كل البعد عن الصدق والوفاء، ولكن للياقة قاموس وللذوق مبادىء وللمعرفة صفحات فكر وتواضع وقواعد".

وتابعت: "ابينا البطريرك، قد يظن البعض انه على حق او على معرفة، فنحن ابناء العائلات والعشائر ابناء بلاد الشمس الشارقة المنورة للارض والسهل والحجر، نقولها وبالفم الملآن انك تصرفت بقمة المعرفة، بكل حكمة وضمير كنسي ورقي ومكانة لا يعلو عليها رأي او اجتهاد. نحن نقدر ونثمن لكم ولمقامكم العالي والرفيع هاتين الزيارتين لنا ولأهلنا في بلاد بعلبك، لقد وقفتم بجانب الحق والحقيقة والعدل والعدالة، والزمن لم يتوقف هنا. الحياة مستمرة، نحن معكم وبجانبكم وخلفكم، نستأذن هؤلاء البعض من اهل السياسة والاعلام والفكر وحاملي القلم لنقول لهم: اسمحوا لنا ولو لمرة واحدة ان نقول كلمة وللحق نقولها، نرجوكم استمعوا واسمعونا هذه المرة ولكم مرات عديدة ما تقولون وتجتهدون، سيد بكركي لكم المجد والبيعة".

وختمت: "سيدنا سيد الجميع من قانون الكنيسة استقامة الرأي، معرفتكم قانون طبيعي قولا وفعلا ولا نرى اي مبرر ان ترفع بيمينك نظام الكنيسة فكلامك دستور كنسي، وعملك ثبات للبنان وللمجتمع المسيحي، مقامكم الى العلا، ولهؤلاء البعض من المتفكرين والاعلاميين والسياسيين والنقاد، نفتح لهم حضانة للثقافة والمعرفة، والصح الأصح انك اشرف الناس وافضل المقامات لك المجد والتسبيح ولهم السكوت افضل".



==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

سكرية يعلن عبر الوطنية عن بادرة أ...

تحقيق ناديا شريم وطنية - عندما يصبح بينك وبين الموت مسافة. أسئلة وخوف وقلق. تلجأ إلى الإ

الثلاثاء 24 آذار 2020 الساعة 13:51 المزيد

انجاز جديد لمستشفى راشيا الحكومي...

حقيق: عارف مغامس وطنية - سجل مستشفى راشيا الحكومي انجازا طبيا جديدا، حيث أجرى طبيبا القلب

الإثنين 23 آذار 2020 الساعة 15:53 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب