"الحرس الثوري" كشف استراتيجية طهران في الخليج وهرمز وعدد السفن العابرة يوميا

وطنية - أكد قائد قوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأميرال علي رضا تنغسيري في مقابلةمع وكالة أنباء "إرنا" بمناسبة "يوم الخليج الفارسي" ، تمسّك بلاده في استتباب الأمن بمضيق هرمز عبر جهود السلام والأخوة، وشدد على أهمية المنطقة النفطية.

وقال : "يتمتع الخليج بمكانة هامة اقتصاديا ويوجد في هذه المنطقة 40% من غاز العالم و62% من نفطه. ومن الناحية الأمنية، فهذه المنطقة مهمة للغاية وقد أرسلنا رسائل سلام وصداقة عدة مرات".

أضاف: "نسعى إلى استتباب أمن مضيق هرمز وأنشأنا حركة المرور اليومية لـ83 سفينة تمر عبر هذا المضيق. تتمثل استراتيجيتنا في الخليج اليوم بالسلام والأمن والأخوة والصداقة. الأجانب يزعزعون أمن المنطقة".

ولفت قائد بحرية الحرس الثوري إلى أن "هذه المنطقة استراتيجية واقتصادية ومهمة بالنسبة لنا ولجيراننا". وأوضح أن "الاجانب يسعون لتحقيق هدفين شريرين عبر التواجد غير القانوني في المنطقة وبيع الأسلحة في الخليج. إنهم بحاجة إلى العداوة، بينما نحن نسعى إلى الأمان. إنهم يأتون من على بعد آلاف الأميال، ولا يبحثون عن الأمان".

واختتم هذا الجانب: "لقد وجهنا رسالة السلام والصداقة والأخوة إلى الدول الإسلامية في المنطقة وشددنا على المنفعة المتبادلة مع دول المنطقة".

 

============س.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب