بايدن ينتقد ترامب في خطاب عشاء مراسلي البيت الأبيض وسط احتجاجات على حرب غزة

وطنية - ألقى الرئيس الأميركي جو بايدن خطابا في العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض، انتقد فيه منافسه دونالد ترامب بينما نُظمت تظاهرات في الخارج احتجاجا على دعمه لإسرائيل في حربها ضد "حماس" في قطاع غزة، بحسب ما جاء في وكالة "رويترز".

واستغل بايدن الحدث الرسمي السنوي، لانتقاد ترامب ووصفه بعدم النضج وسخر من تقدم عمره هو شخصيا، وقال: “نعم، فعلا السن مشكلة. أنا رجل ناضج أنافس من هو في السادسة من عمره”.

وأضاف بايدن بعد ذلك عن ترامب: “السن هو العامل الوحيد المشترك بيننا”.

وتجمع محتجون يحملون لافتات ويرددون هتافات عن مقتل الصحافيين في غزة أمام فندق واشنطن هيلتون، مكان إقامة الحفل السنوي. وحض مئات المحتجين الصحافيين على مقاطعة الحفل وهتفوا ضد مسؤولي الإدارة الأميركية عند وصولهم للمكان.

وتجنب بايدن الحشد الكبير من المحتجين عند المدخل الأمامي للفندق ودخل عبر المدخل الخلفي حيث استقبله عدد أقل من المحتجين المطالبين بوقف إطلاق النار.

ووجه بايدن قسما من خطابه للمؤسسات الصحافية، وقال: “لست أدعوكم للتحيز لطرف ما حقا. بل أطلب منكم أن تكونوا على قدر جدية اللحظة. تجاوزوا مسألة السباق الشكلية… والأمور التي تشتت والعروض الجانبية التي باتت تهيمن على مشهدنا السياسي وركزوا على ما هو حقا على المحك”.

ونظمت حركة (كود بينك) مسيرة إلى موقع الحفل من أحد المتنزهات القريبة. وكتبت الحركة على موقعها الإلكتروني “وسائل الإعلام الأميركية تردد الروايات المعادية للفلسطينيين وتتجاهل جرائم الحرب الإسرائيلية”.

ورفضت رئيسة جمعية مراسلي البيت الأبيض كيلي اودونيل، التعليق على الإجراءات الأمنية المتعلقة بحفل العشاء.

========== ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب