المرتضى افتتح معرض "الأيادي الصغيرة" في طرابلس

وطنية - افتتح وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى معرض " الأيادي الصغيرة"  في نقابة المهندسين في طرابلس والذي نظمته رئيسة جريدة "عيون الناس " سارة سكري ورئيسة جمعية "لافندر غايت " منى الاسمر ضمن فعالية طرابلس عاصمة للثقافة العربية لعام 2024.

المعرض هو الأول من نوعه في لبنان ويسلط الضوء على تمكين الأطفال وتنمية مواهبهم وقدراتهم.

بدأ الافتتاح بالنشيد الوطني، ثم دقيقة صمت عن أرواح الشهداء الأطفال في فلسطين، وبعد جولة للوزير في ارجاء المعرض الذي ضم: رسم - كروشيه - شمع - مكرمية- أكسسوارات - كوكيز- كاندي- زهور إصطناعية - قرطاسية من ابداعات الاطفال، واستعراض فني "باليه " لمشاركات  من نادي Judina بإدارة السيدة غنوة الصوفي وتحت إشراف المدربة نايلة سبتي كوفا، وعزف على الاورغ مع الشابة آية شيخ الزول من معهد الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة، نوه الوزير المرتضى بأهمية المعرض، ودعا الى ضرورة تشجيع المشاركين على الاستمرارية في تنمية مواهب الاطفال .

وكان حضر الافتتاح النائب  أشرف الريفي، اللواء الركن محمود الأسمر والسيدة سليمة الأديب، أمين عام إتحاد كشاف لبنان القائد سعيد معاليقي، الدكتور رامي فنج، الاستاذة جنان مبيض، الدكتورة هند الصوفي،  وحشد من الشخصيات. وشاركت عناصر الكشاف العربي وجهاز الطوارئ  والإغاثة وناشطو فوج الرحمة لذوي الإحتياجات الخاصة في جمعية الكشاف العربي وأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

                     ==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب