وقفة  تضامنية في الجامعة اللبنانية الدولية في البقاع دعما للشعب الفلسطيني والحراك الطالبي في جامعات  العالم

 وطنية - نظمت الأندية الطالبية في الجامعة اللبنانية الدولية في البقاع، وقفة تضامنية دعما لصمود الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال، وتضامنا مع الحراك الطالبي في جامعات أميركا والعالم، بمشاركة اكاديمية وطالبية كثيفة، على وقع الأناشيد والهتافات الداعمة.

فرج

وقد أكد المدير الأكاديمي للجامعة اللبنانية الدولية الدكتور أحمد فرج "أن الولايات المتحدة التي طالما تغنت بحقوق الإنسان هي نفسها التي تستخدم اليوم حق النقض لتبرير جرائمها وجرائم العدو الصهيوني على أرضنا، ودعمه بميزانيات مفتوحة من الكونغرس وبأموالنا لضمان بقائه".

وقال: "جاء الطوفان ليغرق قيم العالم الظالم، ويثبت بأن قيمه لا تتجاوز حدود بشرة البيض، في ازدواجية تعطي الحق برغد العيش للصهاينة، في مقابل منع أبسط الحقوق عن الفلسطينيين"، مؤكدا أن "زمن الهوان ولى مع أحفاد الياسين وتلامذة الضيف، وأن معالم الزوال قد بدأت، وشد الأزر انطلق من الغرب قبل الشرق."

وحيا فرج "المقاومة في فلسطين والجنوب واليمن وأحرار أميركا وخصوصا الحركة الطالبية في جامعة كليفورنيا، التي أيقظت الشعب الأميركي من غيبوبته وتحيز أنظمته".  ودعا الطلاب "لأخذ أماكنهم تجاه القضية الفلسطينية، فلا مكان للمتفرجين والمتخاذلين والمطبعين"، شاكرا "رئاسة الجامعة والأندية الطالبية على الدعم المتواصل للقضية الفلسطينية".

المجذوب

وألقى كلمة الأندية الطالبية والحراك الطالبي في الجامعة عضو قيادة منظمة شباب "الاتحاد" محمد المجذوب، فقال: "كان من غير المتوقع أن بلاد الحريات تصبح محطات للقمع المرفوض"، مؤكدا ان "الرهان الملقى على كاهل الشباب والطلاب في جميع الاستحقاقات السياسية والاجتماعية لن يسمح له بمشاهد الإجرام ومواقف الذل والعار مهما كانت النتائج".

وحيا المجذوب "باسم الاندية الطالبية والجامعة ، رئيس الجامعة النائب السابق عبد الرحيم مراد والنائب حسن مراد على دعمهما الدائم للقضية الفلسطينية، وللانتفاضة الطالبية وكل الفصائل المقاومة التي أسقطت الأقنعة، وكشفت الديموقراطية المزيفة مؤكدة قوة الحق لا حق القوة".

                    ============== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب