يوم طبي توعوي من تنظيم حركة "شباب الشرق" ونادي "روتاري زحلة كابيتول" في مدرسة القديسة حنة - رياق

 

وطنية - نظمت حركة "شباب الشرق" ونادي "روتاري زحلة كابيتول"، في اطار حملاتها التوعوية الصحية وجولاتها على المدارس الزحلية والبقاعية، حيث كانت السباقة في ايجاد برنامج التوعية الصحية لطلاب المدارس، حملة طبية في مدرسة القديسة حنة - رياق، اشرف عليها الطبيبان اوسب دمرجيان اختصاصي امراض جلدية وتجميل ، والدكتورة سابين قاصوف اختصاصية في جراحة وتجميل الاسنان.

بداية تحدث باسم المنظمين الاعلامي طوني ابونعوم، شاكرا  للاب الياس ابراهيم استقباله وللاطباء عطاءهم غير المحدود، "اذ يؤدون بامانة رسالتهم" ، كما توجه للطلاب داعيا اياهم الى "الانخراط في منظمات المجتمع المدني، كي يطوروا مهاراتهم ولاكتساب خبرة تكون بمثابة زوادة للمستقبل" .

بدوره، تحدث الدكتور دمرجيان امام طلاب المرحلة الثانوية، مشددا على اهمية العناية بالصحة الجلدية وعدم اهمال موضوع الحساسية، متحدثا عن الحساسية بخاصة مع تقلب الطقس، مشددا على موضوع الوقاية من الشمس. وتحدث عن الاكزيما ، القشرة ، ترهل البشرة . واستمع في اخر الندوة الى اسئلة الطلاب، والتي كانت في غالبيتها صحية ووليدة الساعة .

اما الدكتورة قاصوف، فتحدثت امام طلاب المرحلة الابتدائية، منبهة إياهم الى الاطعمة المضرة بالاسنان، وكيفية تنظيفها حفاظا عليها . هذا وقدمت معاينة مجانية لحوالي مئة طالب.

وفي ختام اليوم الطبي، شكر الاب ابراهيم الاطباء، مقدما لهم أيقونات منوعة، طالبا من الرب أن "يمدهم بالصحة والعافية". وشكر المنظمين وفي طليعتهم  الاعلامي طوني ابونعوم .

بعدها، وزع الاطباء الهدايا على الطلاب من منتوجات صحية، صابون وفراشي اسنان.

========== ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب