احتفال في ذكرى تحرير مدينة صور من الإحتلال الصهيوني وتكريم عدد من الاسرى

 

وطنية - أقام ملتقى الجمعيات الأهلية في مدينة صور وقضائها، بالتعاون مع جامعة المدينة في صور، بمناسبة الذكرى السنوية لتحرير مدينة صور وقضائها من رجس الإحتلال الصهيوني، وبرعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى ممثلاً بالدكتورة رندى ابو صالح، احتفالاً حاشداً في قاعة المؤتمرات في الجامعة لتكريم عدد من الأسرى المحررين من السجون و المعتقلات الصهيونية، حضره شخصيات لبنانية وفلسطينية وحشد شعبي وَطالبي واعلامي وثقافي.

بدأ الاحتفال بالنشيدين الوطني والفلسطيني، وقدم الخطباء الدكتور َوائل عطار.

ثم القى مدير جامعة المدينة في صور الدكتور مصطفى الكردي كلمة رحب فيها بالحضور، واشاد بملتقى الجمعيات الأهلية في صور ومنطقتها، مشيدا بشهداء الجنوب اللبناني "المقاوم وبمقاومة غزة العزة".

والقى سعيد كلمة ملتقى الجمعيات الاهلية في صور ومنطقتها، مشيدا بالوزير المرتضى وجامعة المدينة وحيا الأسرى في سجون الاحتلال، وتحدث عن ذكرى تحرير صور، معاهدا الحضور انه سيتابع أحياء ذكرى تحرير صور وتكريم الأسرى "كي يبقى هذا التاريخ النضالي في اذهان الجيل الجديد ليتابع  طريق التحرير والعودة واستعادة الحقوق والأرض".

والقى مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان هيثم عبدو كلمة فلسطين، مشيدا بالشهداء والمقاومة والمعتقلين الابطال في سجون الاحتلال، داعيا الى اعتماد خيار المقاومة لمقاومة الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ثم القت الدكتورة ابو صالح كلمة باسم الوزير المرتضى نقلت فيها تحيات الوزير المرتضى الى جامعة المدينة والكاتب سعيد وملتقى الجمعيات الأهلية في صور ومنطقتها .

وقالت:" لقد شرفني الوزير بأن اقوم بتمثيله في هذا الاحتفال الوطني بامتياز في مدينة صور التاريخية التي قهرت الإسكندر كما قهرت الاحتلال الإسرائيلي وحررت بالمقاومة هذه المدينة الباسلة من الاحتلال". ودانت المجازر الصهيونية في غزة و جنوب لبنان وحيت  الشهداء والمقاومة كما حيت الأسرى المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال، داعية الى إطلاق سراحهم ووقف العدوان الصهيوني على غزة والجنوب .

ثم جرى تسليم دروع الى الوزير المرتضى ومدير جامعة المدينة والاسير  الشهيد وليد الدقة الذي تسلمه الرفيق يحي عكاوي من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين .كما تسلم الأسرى المكرمون دروعا في المناسبة.

========= ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب