اتفاقية تعاون بين جمعية العناية بالنظر والجامعة الحديثة للادارة والعلوم

وطنية - وقعت جمعية "العناية بالنظر"، إتفاقية تعاون مع الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم "MUBS"، في حضور رئيس الجمعية أمير أبو عديلة، مسؤولة العلاقات العامة ريتا دغيلي، رئيس مجلس الأمناء الدكتور حاتم علامة ونائبة الرئيس للشؤون الإدارية ساهرة مطاوع، عميدة كلية الصحة الدكتورة ندى علاء الدين وعميدة الجودة الدكتورة إيمان رباح ومديرة العلاقات العامة حكمت غانم ضو ورئيسة قسم البصريات في الجامعة ورئيسة الإتحاد العربي للمهن البصرية الدكتورة نسرين الأشقر.

ونصت الإتفاقية على بنود عدة، أهمها: حسم بنسبة ٣٥ بالمئة لكل متطوع أو منتسب أو موظف في الجمعية يرغب بمتابعة تعليمه الجامعي (مستوى إجازة) في الجامعة و٢٠ بالمئة لمستوى الماجستير. حسم بنسبة ٢٠ بالمئة لكل متطوع أو منتسب أو موظف في الجمعية يرغب في التسجيل بورشة تعليمية مدفوعة تنظمها الجامعة. تنظيم ورش عمل ونشاطات ومؤتمرات علمية مشتركة بين الجامعة والجمعية والتعاون سوياً في مشاريع بحثية. تحتسب الجامعة المؤتمرات والمحاضرات العلمية التي تنظمها الجمعية لطلاب البصريات وقياس النظر في الجامعة من ضمن الندوات العلمية الواجب على الطلاب متابعتها. تحتسب الجامعة ساعات مشاركة الطلاب في الأنشطة التطبيقية والميدانية التي تنظمها الجمعية كساعات تدريب. تنظم الجامعة لقاءات دورية للجمعية مع طلاب البصريات وقياس النظر".

أبو عديلة

وشكر رئيس الجمعية "كل من ساهم في إتمام هذه الإتفاقية"، وتمنى أن "تكون قد فتحت باباً للوقوف إلى جانب طلاب البصريات وقياس النظر في الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم، وللعمل على رفع المستوى العلمي والعملي للمهنة"، وشدد على "الدور الكبير الذي تلعبه الجامعة في المجال العلمي"، وقال: "استغل هذه المناسبة لاتقدم بالتهنئة والمباركة من الدكتور نائل علامة لتوليه منصب رئاسة الجامعة، فبوجود آل علامة لا نخاف على المستوى التعليمي".

علامة

من جهته أكد رئيس الجامعة الدكتور نائل علامة ان الجامعة "لطالما اعتبرت الشراكات مع الجمعيات الفاعلة في المجتمع أولوية استراتيجية. ولهذه الشراكة مع Vision Care Association أهمية مضافة لما تقدمه لطلاب الجامعة من فرص لتطوير مهاراتهم بالإضافة إلى إتاحة فرص عمل جديدة لهم من خلال العلاقات التى تتمتع بها الجمعية. ونتأمل أن يتبلور هذا التعاون ببرامج أبحاث جديدة تساهم بأن تكون ذات فائدة على المجتمع بشكل عام وعلى قطاع علوم البصريات بشكل خاص".

الاشقر

بدورها ركزت الدكتورة الأشقر على البنود الهادفة التي تتضمنها هذه الإتفاقية والتي من شأنها تأمين فرص عمل لخريجي البصريات وقياس النظر في لبنان وفي الخارج، وكذلك مساهمتها في الدعم العلمي للطلاب من خلال المؤتمرات والندوات والمحاضرات العلمية التي تنظمها الجمعية، بالإضافة إلى مساعدة الطلاب في التّدريب التّطبيقي والميداني عبر إشراكهم في حملات فحص النظر التي تنظمها الجمعية من خلال عيادتها المتنقلة التي تسيّرها على كل الأراضي اللّبنانية.

 

                                                      =========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب