"الهيئة الوطنية لشؤون المرأة " افتتحت سلسلة اجتماعات افتراضية للشبكة الوطنية للنساء بلقاء عن "المساواة بين الجنسين ومفاهيمها"

 

وطنية - افتتحت "الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية" وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبدعم من السفارة الكندية في لبنان، سلسلة اجتماعاتها الافتراضية، باللقاء الأول عن "المساواة بين الجنسين ومفاهيمها"، وذلك في إطار متابعتها ل"لقاء الشبكة الوطنية للنساء في صنع القرار المحلي"، مع رئيسات وأعضاء نساء في مجالس البلديات وناشطات على الصعيد المحلي. وأشارت الهيئة في بيان إلى أن "الجلسة رمت إلى الإضاءة على مفهوم المساواة بين الجنسين والمفاهيم ذات الصلة، بغية إدماج هذا المفهوم في السياسات والبرامج والخطط والمشاريع".

عون

وتحدثت رئيسة الهيئة كلودين عون عن "أهمية تفعيل وتعزيز الشبكة الوطنية للنساء بصنع القرار المحلي"، مشيرة إلى أنها "خطوة من أبرز الخطوات التي تقوم بها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة مع شركائها، لمواجهة الأزمات المتعددة الأوجه التي نمر بها والاستمرار في العمل للنهوض بوضع المرأة في لبنان، رغم كل التحديات والظروق الاقتصادية والسياسية والأمنية الصعبة". وقالت: "أثني على جهودكن من خلال الدور الذي تلعبنه في بلداتكن ومحيطكن، وفي التزامكن في هذه الشبكة، لنتمكن سويا من تعزيز مشاركة المرأة كمواطنة كاملة الحقوق على الصعيد المحلي، كما على الصعيد الوطني". قزي وقدمت مسؤولة إدارة المعلومات في الهيئة ريتا قزي عرضا عن "أبرز الأطر القانونية ومفهوم المساواة بين الجنسين والمفاهيم ذات الصلة، إضافة إلى أهمية المشاركة السياسية".

===================== ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب