وفد من أشبال حزب "الطاشناق" زار ممثل منظمة اليونيسف في لبنان

وطنية - زار وفد من أشبال حزب "الطاشناق"، مقر منظّمة اليونيسف في لبنان حيث التقى بممثل المنظمة في لبنان إدوارد بيجبيدر.

في بداية اللقاء، رحبّ بيجبيدر بالوفد قائلاً : "تشجع منظمة اليونيسف الشباب والشابات على إيصال صوتهم وآرائهم وتعمل على تمكينهم وإشراكهم في عمليات صنع القرار التي تؤثر عليهم. وتدعو المنظّمة الى ضمان الحماية واحترام حقوق الانسان وبخاصة حق الطفل في النزاعات المسلحة وما تتركه من أثر عميق يمتد من جيل الى جيل".

كما أعرب عن "تقديره الكبير لدور الشباب الأرمن في المجتمعات"، مؤكدا انهم "أينما كانوا يشاركون في ازدهار المجتمعات وتنمية الحضارات".

بعد وقوف دقيقة صمت لأرواح مليون ونصف شهيد من الإبادة الجماعية الأرمنية، تحدثت ليم ليباريان، بإسم أشبال حزب الطاشناق في لبنان، حيث أشارت إلى "أن إحياء ذكرى الإبادة الأرمنية هي مناسبة لإقامة العدالة والمطالبة بحقوق المظلومين والحفاظ على الهوية".

كذلك، أكّدت ليباريان "أنّ الأرمن يرفعون أصواتهم للمطالبة بالإعتراف بالإبادة الأرمنية ومنع وقوع أي إبادة جديدة في المستقبل". وقالت :" "نؤمن بأن منظّمة اليونيسف تحمي حقوق ورفاهية الأطفال، وهو ما يتزامن بشكل وثيق مع هدف منع وقوع فظائع في المستقبل، لأننا جميعًا ندين اليوم الجرائم التي ارتكبت ضد أطفال آرتساخ في الماضي القريب وما يُرتكب اليوم بحق أطفال غزّة، ونعمل على إيقاف هذه الجرائم". كان اللقاء فرصة للتعرف على أنشطة منظّمة اليونيسف ودراسة إمكانيات التعاون الثنائي في المستقبل".

                                                                  =============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب