مشروع زراعة الشاي في مجدل سلم بقيادة الكتيبة النيبالية

وطنية - نفذ قائد الكتيبة النيبالية في اليونيفيل المقدم أرجون بيكرام ثابا، بالتعاون مع رئيس بلدية مجدل سليم علي تامر ياسين، وفريق التعاون المدني العسكري النيبالي، مشروع زراعة الشاي على أرض تابعة لبلدية مجدل سلم. شارك جنود حفظ السلام النيباليون في زراعة نحو 80 نبتة شاي، ويقومون بمراقبتها بانتظام بالتعاون مع أعضاء البلدية والسكان المحليين.

ولفتت اليونيفيل في بيان، الى أن "رئيس بلدية مجدل سلم يتمتع بمعرفة وافية بتقاليد زراعة الشاي في نيبال، ويظهر اهتمامًا كبيرًا بالزراعة. ومن هنا، طلب تجربة زراعة الشاي، حيث تعتبر نيبال معروفة بمزارع الشاي العضوية الجماعية". وشكر قوات حفظ السلام النيبالية على هذه المبادرة، معربا عن ثقته في نجاح هذا المشروع الجديد. وأشار إلى أن "مشروع زراعة الشاي يشكل مبادرة جديدة في المنطقة قد تسهم في تحقيق تغييرات إيجابية في المجتمع. فمن المتوقع أن يوفر نجاح مزارع الشاي فرصًا اقتصادية جديدة للمنطقة، مما سيساعد في الحفاظ على مستقبل السكان المحليين".

وخلال عملية الزراعة، تعرَّف السكان المحليون على مزرعة الشاي وإمكانياتها، وتعلموا طرق حصادها من خلال شرح جنود حفظ السلام النيباليين لعملية الزراعة وأفكار الرعاية للمزارع.

وأوضح بيان اليونيفيل: "يُعد هذا المشروع جزءًا من جهود حفظ السلام التابعة لليونيفيل في دعم المجتمعات التي يخدمونها ويعيشون فيها".

 

                        =============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب