وطنية - أعلنت صحيفة "نيويورك تايمز"،أمس، أن عدد مشتركيها تجاوز في تشرين الأول عتبة السبعة ملايين، مشيرة إلى أن مليوني مشترك إضافي اشتركوا خلال عام في نسختها الرقمية.
وتعتمد المجموعة الصحافية أكثر فأكثر وفقا لاستراتيجيتها على المحتوى المدفوع، بغية الحد من التعويل على الإعلانات لتحقيق المداخيل.
وكان الإعلان لا يزال قبل عامين يمثل 38 في المئة من رقم الأعمال، لكنه لم يعد يشكل في الفصل الثالث من 2020 أكثر من 18% من المداخيل، في حين توفر الاشتراكات 70% منها.
ومدى الأشهر الثلاثة الممتدة من تموز إلى أيلول، ساهم نمو حجم الأعمال العائد إلى الاشتراكات في تعويض انكماش حجم الإعلان بنسبة 30 في المئة في عام.
وللمرة الأولى، تجاوز عدد الاشتراكات في النسخة الرقمية عدد المشتركين في النسخ الورقية.
ولم تعد الاشتراكات في النسخ الورقية تمثل سوى 12 في المئة من إجمالي الاشتراكات، لكنها توفر نحو نصف مداخيل الاشتراكات، إذ إن سعر الاشتراك في النسخة الرقمية أقل منه في الورقية.
وبقي رقم الأعمال شبه ثابت، ولم يتراجع سوى بنسبة طفيفة هي 0,4% ليبلغ 426 مليون دولار.
======= م.ع.
عدد مشتركي نيويورك تايمز تجاوز عتبة الـ7 ملايين
- شهيب ينعى السعد: كم يؤلمني فقدان رجل بهذه المواصفات النبيلة
- فرعون: أداء مدير جهاز أمن الدولة وتصرفاته إهانة لضباط الروم الكاثوليك
- أبي رميا: أتمنى أن يلهمنا هذا اليوم روح التضحية والتجديد لخدمة الوطن
- جيمي جبور: يا صاحب المصلحة الصغيرة دعنا ندافع عن المصالح الكبرى مصالح...
- جريصاتي: تصفية الحسابات الشخصية والحملات المأجورة على جهاز امن الدولة...
الخميس 28 آذار 2024 الساعة 09:40