الحريري تابعت أوضاع صيدا الحياتية مع البلدية ومصالح المياه والكهرباء والأشغال والهاتف

وطنية - تابعت النائبة بهية الحريري في مجدليون الشأن الحياتي والخدماتي في مدينة صيدا في الإجتماع التنسيقي الدوري لرؤساء المصالح الرسمية التي تعنى بالخدمات الأساسية .

شارك في الاجتماع: رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، رئيس مجلس إدارة مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الدكتور وسيم ضاهر، رئيس مصلحة مؤسسة كهرباء لبنان في الجنوب المهندس سامر عبد الله، رئيس مصلحة الأشغال في الجنوب المهندس علي حب الله، رئيس قطاع شبكات الجنوب في هيئة "أوجيروا" المهندس محمد الحنش، عضو المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي، رئيسة المصلحة الادارية والمالية في البلدية السيدة زهرة درزي، رئيس المصلحة الهندسية في بلدية صيدا المهندس زياد حكواتي ورئيس ورش بلدية صيدا مصطفى ارناؤوط.

وخصص الاجتماع لتقويم سير عمل هذه المصالح ضمن الامكانات المتاحة لها وسبل مواجهة ومعالجة المشكلات التي تستجد على صعيد الخدمات الأساسية الحياتية، حيث تقدم البحث موضوع البنى التحتية وشبكات المجاري المائية بعدما شهدته المدينة من مشكلات تجمع مياه الأمطار في بعض الأحياء خلال العاصفة الأخيرة بسبب عدم قدرة المجاري والقنوات المائية على استيعاب كميات الأمطار التي تساقطت. وكان عرض من رئيس البلدية وفريق عملها لسرعة تحرك ورش البلدية لمواجهة تداعيات العاصفة وكيفية تلافي تكرار ما حصل وما يتطلبه ذلك من احتياجات وامكانات.

ثم استعرض كل من الدكتور ضاهر والمهندس عبد الله والمهندس حب الله والمهندس الحنش الظروف التي تعمل فيها مؤسسة المياه ومصالح الكهرباء والأشغال والهاتف، والصعوبات التي تواجهها والخطط والمشاريع الموضوعة من قبلها لتفعيل انتظام تأمين خدماتها للمواطنين ضمن الامكانيات المتاحة.


واشارت الحريري الى ان الهدف هو "تسيير شؤون الناس الحياتية عبر تأمين حقهم في الحصول على الخدمات الأساسية، والى أهمية التشاور في كيفية التنسيق لإيجاد حلول عاجلة لأية مشكلات او اعطال قد تواجه ايا من المؤسسات والمصالح التي تعنى بهذه الخدمات او تتقاطع بينها ضمن المساحة الجغرافية المشتركة وتحت مظلة وإشراف البلدية".

وجرى في ختام الاجتماع، الاتفاق على "تفعيل التنسيق فيما بين المصالح والبلدية بما يضمن انتظام تأمين الخدمات الحياتية للمواطنين ومعالجة اية مشكلات طارئة او مستجدة قد تنعكس سلبا على مصالح الناس ومعيشتهم وحياتهم اليومية ولا سيما في الحالات والأماكن التي تتداخل المسؤوليات بين اكثر من ادارة ومصلحة رسمية".

==============إ.غ.


تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب