الثلاثاء 25 كانون الثاني 2022

06:48 am

اللقاء التقدمي للأساتذة الجامعيين: للمشاركة في اعتصام الرابطة الاربعاء

وطنية - رأى "اللقاء التقدمي للأساتذة الجامعيين" في بيان، أن "لبنان يمر في ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة، وتزداد الحاجة يوما بعد يوم إلى إيلاء الجامعة اللبنانية أهمية قصوى ودعمها لما تمثله من صرح أكاديمي وطني عريق".

ولفت الى أنه "انطلاقا مما سبق، والتزاما بالجامعة اللبنانية وصونا لأساتذتها، يستنكر اللقاء ما تتعرض له الجامعة من استهداف على الصعد كافة، وخصوصا لجهة اصدار مراسيم ثلاثة، تم بموجبها ادخال ثلاثة محظيين إلى ملاك التعليم الجامعي، من بينهم وزيران، في وقت ينتظر أكثر من 1100 أستاذ متفرغ، ممن استوفوا الشروط الأكاديمية والادارية، دورهم للدخول إلى الملاك".

وأكد أنه "بهدف المحافظة على الجامعة وديمومتها وتطورها وازدهارها المرتبط بشكل مباشر بالكفاءات الأكاديمية لأساتذتها، ينبغي المحافظة على هذه الكفاءات بعدم دفعها إلى الهجرة، كما يقتضي على السلطة تحصين وضع الأستاذ الجامعي والاسراع في ادخال المتفرغين إلى الملاك، والبت بملفات الأساتذة المتعاقدين بالساعة المستوفين لشروط التفرغ، وكذلك دعم صندوق تعاضد أفراد الهيئة التعليمية في الجامعة".

ودعا اللقاء "جميع الزملاء الأساتذة في الجامعة اللبنانية إلى الالتزام الجدي بالاضراب الذي دعت إليه رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية يومي الثلاثاء والأربعاء في 3 و 4 تشرين الثاني 2020"، متمنيا عليهم "المشاركة الكثيفة في الاعتصام الذي دعت إليه الرابطة أمام الإدارة المركزية نهار الأربعاء 4 تشرين الثاني 2020 الساعة الحادية عشرة قبل الظهر".

وأكد أخيرا، أنه "يساند المطالب المحقة للأساتذة ويؤيد قرار الرابطة بالاضراب، وهو لن يألو جهدا في المحافظة على الجامعة اللبنانية".

==========س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب