الثلاثاء 25 كانون الثاني 2022

06:20 am

اتحاد الجمعيات في جبل محسن احتفل بالمولد النبوي

وطنية - نظم "اتحاد الجمعيات في جبل محسن"، احتفالا بعيد المولد النبوي الشريف، في "قاعة السيدة خديجة الكبرى"، في حضور عضو مجلس أمناء "حركة التوحيد الاسلامي" عمر الأيوبي ممثلا الأمين العام الشيخ بلال سعيد شعبان وشخصيات اجتماعية وثقافية ورؤساء جمعيات وهيئات المجتمع المدني.

والقيت كلمات من وحي المناسبة لكل من: رئيس الاتحاد الشيخ محسن عبد الكريم، خطيب "مسجد الإمام الحسن" الشيخ علي عبد الكريم رمضان، مسؤول الشؤون الدينية في "الرابطة الاجتماعية الثقافية" حسن رضا وإمام "مسجد الإمام جعفر الصادق" محمد عبد الكريم.

الايوبي
والقى الايوبي كلمة، أكد فيها أن "محبة رسول الله كتبها الله سبحانه في قلوب المؤمنين، وهي فرض لازم لا يتحقق من دونه الإيمان. لقد تجمعت في نبينا كل موجبات المحبة، لذا اصطفاه الله تعالى ليحمل آخر رسالات السماء الى الارض للناس كافة، ليخرجهم من ظلمات الجهل والضلال الى نور الهداية والايمان".

وقال: "في هذه المناسبة التي جعلها البعض محطة للاساءة للرسول صلى الله عليه وسلم، ومن ذلك موقف الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، نؤكد أن مثل تلك المواقف تشكل اعتداء صارخا على المسلمين في العالم العربي والاسلامي".

اضاف: "ينبغي ان يكون إحياؤنا لهذه الذكرى عنوان تأكيد وجهة الصراع الحقيقي مع العدو الصهيوني الغاصب على طريق تحرير مقدسات الامة في فلسطين، وعلى رأسها مسرى النبي عليه الصلاة والسلام"، مؤكدا "الوقوف الى جانب مقاومتنا في لبنان وفلسطين"، معتبرا أن "كل حالات التطبيع مع هذا الكيان هي خيانة للقضية الفلسطينية وطعن في ظهر الأمة وابتعاد عن تعاليم الرسالة المحمدية الأصيلة".

وشدد على "وحدة الصف والكلمة ونبذ الخلافات التي من شأنها أن تفرق أمتنا وتضعف المسلمين، فإن قوتنا في وحدتنا للوقوف في وجه مختلف الحملات التحريضية والمسيئة والتصدي لها لنكون صفا واحدا في وجه المؤامرات التي يحيكها أعداء الأمة".


==========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب