الثلاثاء 25 كانون الثاني 2022

06:54 pm

اتهامات متبادلة بين ترامب وبايدن في مناظرتهما الأخيرة

وطنية - تبادل الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومنافسه في الانتخابات المقررة بعد 12 يوما الديموقراطي جو بايدن خلال مناظرتهما الثانية والأخيرة مساء أمس، الاتهامات حول طريقة إدارة جائحة كوفيد-19 والفساد، لكنهما بدوا أكثر اتزانا مما كانا عليه في مناظرتهما الأولى التي سادتها الفوضى، حسب ما أفادت "وكالة فرانس برس".

في مستهل المناظرة التي جرت في مدينة ناشفيل في ولاية تينيسي قال بايدن الذي يتصدر نوايا التصويت في استطلاعات الرأي: "إن شخصا مسؤولا عن هذا العدد الكبير من الوفيات يجب أن لا يكون قادرا على البقاء رئيسا للولايات المتحدة، متهما الرئيس بأنه لا يزال بدون خطة للتعامل مع الجائحة".

وتوقع نائب الرئيس السابق باراك أوباما أن "تواجه البلاد شتاء قاتما بسبب الجائحة التي حصدت لغاية اليوم حياة أكثر من 222 ألف شخص في الولايات المتحدة".

وأضاف بايدن: "ليس هناك عالم جاد واحد في العالم يعتقد أنه (كوفيد-19) سيختفي قريبا".

ورد ترامب الذي وصل إلى مكان المناظرة بدون كمامة بعد ثلاثة أسابيع من إصابته بفيروس كورونا المستجد: "نحن نحاربه (الفيروس) بحزم شديد".

وتطرق الرئيس الساعي للفوز بولاية ثانية إلى إصابته بكوفيد-19 ودخوله المستشفى وتعافيه، مؤكدا مجددا أنه بات "حصنا ضد الفيروس".

وأضاف: "لدينا لقاح آت، إنه جاهز، سيتم الإعلان عنه في الأسابيع المقبلة"، قبل أن يتهرب من تحديد الموعد الدقيق لجهوزية اللقاح المرتقب.

وعلى الرغم من أن النقاش كان ساخنا بين الرجلين اللذين تبادلا الاتهامات مرارا بشأن ملفات عدة، إلا أن هذه المناظرة الثانية بدت أكثر لياقة وأكثر هدوءا من مناظرتهما الأولى التي جرت في أواخر أيلول في كليفلاند بولاية أوهايو وانتهت إلى فوضى عارمة ومشادة كلامية مفتوحة بينهما.



===================س.ع.



تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب