اللقاء الكاثوليكي: متمسكون بحقنا طالما لبنان محكوم بالنظام الطائفي

وطنية - أسف "اللقاء الكاثوليكي"، ل"سقوط المبادرة الفرنسية وعودة الازمة الخانقة الى مربعها الاول"، عازيا السبب الى "المماحكات السياسية واستمرار ذهنية المحاصصة من جهة والتستر على الفساد والفاسدين من جهة ثانية".

وقال في بيان أصدره عقب اجتماعه الدوري: "إن ما جرى ويجري من مماحكات وشد حبال وضغوط طائفية سياسية لتشكيل الحكومة يثبت صحة ما حذرنا منه سابقا من تكاذب السياسيين في تصاريحهم عن العلمنة والدولة المدنية وإلغاء الطائفية السياسية والمواطنة الحقة".


أضاف: "ليست المرة الاولى ولن تكون الاخيرة التي سنعيش فيها نفس الظروف، فعند كل استحقاق إنتخابي أو حكومي أو حتى تعيينات فإن الطائفية ستعود الى أوجها".

وختم: "طالما أن البلاد ما زالت محكومة بالنظام الطائفي وكل طائفة تطالب بما تعتبره حقا لها فان هذه المعادلة ممكن أن تسري على الجميع ومن ضمنهم طائفتنا الرومية الملكية الكاثوليكية وهي واحدة من الطوائف الست الرئيسية المؤسسة للكيان، ولنا ايضا الحق بالتمسك بما نعتبره حقا لنا والعودة الى مرجعيتنا، وليعلم الجميع أن مرجعية الروم الملكيين الكاثوليك السياسية والكنسية والروحية والاجتماعية الانمائية الوحيدة التي يجمع عليها أبناء الطائفة هي بطريركنا يوسف العبسي".



=============ر.إ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب