درويش عرض الأوضاع الصحية في زحلة والبقاع مع وفد من وزارة الصحة
ورعى اطلاق البطاقة الصحة لكل اللبنانيين

وطنية - استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش في مطرانية سيدة النجاة، المدير العام لوزارة الصحة بالإنابة فادي سنان يرافقه رئيس دائرة الصحة في البقاع الدكتور غسان زلاقط، مستشار وزير الصحة علي شعيب ورئيس داشرة المستشفيات في لبنان انطوان رومانوس، في حضور رئيس الجمعية اللبنانية للبيئة والصحة الدكتور فؤاد خوري واعضاء الجمعية.

وعرض درويش مع الوفد "الوضع الصحي في لبنان بشكل عام وفي زحلة والبقاع بشكل خاص، في ظل ازدياد حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19 وقدرة المستشفيات على استقبال المصابين في زحلة والبقاع".

واطلع سنان المطران درويش على خطة عمل وزارة الصحة وتعاونها مع المستشفيات الحكومية والخاصة، مشددا على "ضرورة استحداث اقسام خاصة بالكورونا في المستشفيات الخاصة لتلبية حاجة المرضى المتزايدة".

ورعى المطران درويش في نهاية الإجتماع الإتفاق بين الجمعية اللبنانية للبيئة والصحة ووزارة الصحة العامة لإطلاق البطاقة الصحة لكل اللبنانيين وهو مشروع نموذجي ورائد يساعد كل لبناني بالحصول على بطاقة صحية تساعده في الإستشفاء والطبابة ويسهل عمل الأطباء والمستشفيات في آن، وتمنى ان "يبصر المشروع النور قريبا لما فيه من منفعة عامة للجميع".


=========== ن.أ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب