اطلاق مسابقة الإمام الشاطبي الأولى لحفظ القرآن

وطنية - أطلقت "جمعية الإمام الشاطبي لتحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه"، المسابقة القرآنية الأولى من نوعها على صعيد لبنان للمجازين في حفظ القرآن بعنوان "جائزة شيخ قراء عكار الشيخ الدكتور خالد بركات".

وحضر إطلاق المسابقة القرآنية من دار الفتوى في طرابلس والشمال، والتي بثت عبر حساب الجمعية على "الفايسبوك"، القائم بمهمات مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام، شيخ قراء القلمون والكورة والبترون الشيخ الدكتور زياد الحج، ارملة الدكتور خالد بركات الدكتورة هناء الراعي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمام الشاطبي لتحفيظ القرآن الشيخ شادي الشيخ، والمدير التنفيذي للجمعية الشيخ الدكتور محمود سمهون.

وبارك الشيخ محمد إمام انطلاقة المسابقة التي تحمل اسم "جائزة شيخ قراء عكار الشيخ الدكتور خالد بركات"، مؤكدا "دور دار الفتوى في حضانة المسابقات القرآنية"، شاكرا الجمعية.

بدوره، أثنى شيخ قراء القلمون والكورة والبترون الشيخ الدكتور زياد الحج على "أعمال الجمعية في دعم العمل القرآني في لبنان من كفالة للحلقات وطلبة العلم الشرعي في الجامعات"، مؤكدا "أهمية هذه المسابقة وخصوصا أنها الأولى في لبنان التي تهتم بفئة حفظة كتاب الله عز وجل والمجازين خصوصا".

وتتيح المسابقة لجميع من تراوح أعمارهم بين الـ 16 عاما وال 35 عاما المشاركة فيها، "شرط أن يكونوا مجازين برواية "حفص عن عاصم"، ومقيمين على الأراضي اللبنانية".

وتتكون لجنة التحكيم من ثلة من شيوخ القراء في لبنان هم المشايخ: محمود العكاوي، بلال بارودي، الدكتوران محمد الغزاوي وزياد الحج.

ويستمر التسجيل في المسابقة من يوم الثلاثاء 15/9/2020 وحتى يوم السبت 26/9/2020، ليبدأ التسميع خلال شهر تشرين الأول من هذا العام، على أن يتم تحديد المكان في وقت لاحق استنادا لتوزع المتسابقين المسجلين في المسابقة على الأراضي اللبنانية.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تطلق "جمعية الشاطبي لتحفيظ القرآن الكريم ونشر علومه" مسابقات قرآنية على مستوى البلاد، بهدف "إحياء روح التنافس بين المشاركين، لما فيها سعادتهم وفلاحهم في الدنيا والآخرة".


======= م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب