المديرة الاقليمية لبرنامج الامم المتحدة الانمائي تتفقد مركز النجدة الشعبية للحجر الصحي في منطقة صور

وطنية - صور - تفقدت المديرة الاقليمية لبرنامج الامم المتحدة الانمائي سارة بوول، يرافقها عدد من المديرين من لبنان ونيويورك، مركز النجدة الشعبية في العباسية - صور الذي أعاد تأهيله وتجهيزه اتحاد بلديات قضاء صور وبلدية صور وعدد من المنظمات الدولية والمحلية ليكون جاهزا لاستقبال حالات الاصابة بفيروس كورونا، في حضور رئيس اتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق، رئيس بلدية العباسية علي عز الدين، مدير وحدة ادارة الكوارث مرتضى مهنا وممثلين لجمعيات ومنظمات دولية ومحلية والصليب الاحمر اللبناني.

بعد جولة في ارجاء المركز الذي جهزت اقسامه والغرف بالمستلزمات المطلوبة ليكون قادرا على استقبال مرضى كورونا، القى المهندس دبوق كلمة عرض فيها "مراحل اختيار المركز وتقديمه لدى النجدة الشعبية وتأهيل اتحاد بلديات قضاء صور وبلدية صور له، وتعاون كل الجمعيات والمنظمات الدولية الشريكة وعلى رأسها برنامج الامم المتحدة الانمائي"، شاكرا "تعاون الجميع لما افضى من نتائج أصبحنا فيها قادرين على افتتاح المركز بعدما اضحى يستوفي الشروط المطلوبة".

وتوقف عند "ما قام به اتحاد بلديات قضاء صور من جهد كبير لمواجهة ازمة كورونا عبر وحدة ادارة الكوارث التي واكبت كل الاجراءات المطلوبة منذ بداية تفشي فيروس كورونا الى ما نحن فيه مع اقتراب افتتاح هذا المركز للحجر الصحي".

بدوره، رئيس بلدية العباسية نوه بـ"دور كل الذين ساهموا في تأهيل المركز وتجهيزه، ليكون قادرا على تلبية حاجات ابناء المنطقة".

من ناحيتها، أثنت بوول على "دور اتحاد بلديات قضاء صور والجمعيات والمنظمات الدولية والمحلية في مواجهة ازمة فيروس كورونا". واعتبرت ان "ما شاهدته اليوم يؤكد قدرة مؤسسات المجتمع المحلي على القيام بواجبها على رغم الامكانات المتوافرة لديها".



======= م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب