التجمع الوطني الديموقراطي: لتصحيح الرواتب والأجور

وطنية - رأى قسم أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في تجمع المعلمين الديموقراطيين في لبنان (قطاع المعلمين في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان) في بيان، أن "البرنامج الذي أقرته وزارة التربية، المتعلق بالتعليم المدمج القائم على 80% من حضور الطلاب، هو بمثابة أمر ايجابي نسبيا، يساعد في انطلاقة العام الدراسي، لكنه غير كاف، في ظل ازدياد اعداد الاصابات بالكورونا".

واقترح على "وزارة التربية، امكانية اعتماد التعليم عن بعد، بشكل كامل، أسوة بتجارب الدول الاخرى، في هذا المجال، على أن يتخذ القرار النهائي في هذا الشأن، في ضوء مستجدات الوضع الصحي، المرتبط بهذا الوباء".

وطالب "بالاسراع في ايصال المساعدات المالية التي وعدت بها الثانويات والمدارس الرسمية، والتي أقرت في مجلس الوزراء، بطريقة غير عادلة أصلا، بين التعليم الرسمي والخاص"، داعيا الى "إعفاء الثانويات الرسمية من رسوم البنى التحتية (الهاتف والماء والكهرباء) ورسوم الخزينة، مساهمة من الدولة في تعزيز و تدعيم التعليم الرسمي".

وشدد على ضرورة "حل مسألة تأمين الكتاب المدرسي، قبل التحاق الطلاب بمدارسهم في 28 أيلول، والانتهاء من الأشغال و الأعمال في الثانويات والمدارس التي تضررت من إنفجار المرفأ، لكي تصبح جاهزة قبل الموعد المحدد".

وفي ما يتعلق برواتب وأجور الأساتذة، طالب "الحكومة المقبلة، بتحديد سعر الصرف الرسمي للدولار على السعر الأدنى، ومحاسبة كل من يتخطى ذلك، وتصحيح الرواتب والأجور، بما يحافظ على القدرة الشرائية، في ظل حالة التضخم التي تجاوزت 300%، ورفض رفع الدعم عن المحروقات والمواد الغذائية والادوية".

ودعا إلى "المشاركة الكثيفة والفاعلة والواسعة في الاعتصام المطلبي الذي دعت اليه رابطة الاساتذة الثانويين، الساعة 11 من قبل ظهر بعد غد الأربعاء أمام وزارة التربية والتعليم العالي".


========== و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب