الأربعاء 26 كانون الثاني 2022

12:09 am

الحريري تهنىء طالبا صيداويا فاز بعضوية اتحاد اللغة العربية

وطنية - هنأت رئيسة لجنة التربية والثقافة النائبة بهية الحريري، الطالب الصيداوي خليل خالد شما، طالب ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية في صيدا وخريج الجامعة اللبنانية، بفوزه بعضوية الاتحاد الدولي للغة العربية عن إنجازاته في مجال اللغة العربية وآدابها ومساهمته بفعاليات اليوم العالمي للغة العربية.

واستقبلت الحريري شما في دارة مجدليون، في حضور عائلته ومديرة ثانوية البزري السيدة سهى حسن ورئيسة مجلس الأهل في المدرسة السيدة ليال العاكوم ونائب رئيسة المجلس شوقي عنتر، واطلعت منه على مراحل اهتمامه باللغة العربية وتعزيزها ومشاركته الفعالة في الأيام العالمية والعديد من المؤتمرات والنشاطات التي تصب في هذا المجال والمسار الإبداعي الذي تميز به حتى استحق عن جدارة عضوية الاتحاد الدولي للغة العربية، وما يعنيه ذلك من فتح آفاق جديدة له لمتابعة ما بدأه في خدمة تعزيز حضور هذه اللغة وانتشارها.

ونوهت ب "هذا التميز الإبداعي، فهو يمثل إبداع الشباب اللبناني الذي يعطي بارقة أمل لبلدنا الحبيب، نحن أحوج ما نكون اليها في هذه الأوقات الصعبة التي نعيش". معربة عن فخرها واعتزازها به "ولا سيما لكونه طالب المدرسة الرسمية والجامعة الوطنية".

وأبلغت الحريري شما بأنه تكريما له ولما حققه من إنجاز، "قررت الشبكة المدرسية لصيدا والجوار اعتباره عضوا فخريا في الشبكة ليشارك بأفكار ومبادرات تهدف الى تعزيز اللغة العربية وإحياء اليوم العالمي لها".

اثر اللقاء قال شما: "اللقاء مع السيدة الحريري كان رائعا، ومنحني طاقة إيجابية كبيرة وهو قيمة مضافة محفزة لاستمرار مسيرة اللغة العربية. عضوية الاتحاد الدولي هي ضمن مشروع نهضوي كبير للغة العربية، وهذا طبعا شيء يعزز اللغة العربية من خلال المؤتمرات الدولية ومن خلال كل المبادرات التي يمكن أن تعرض، ويعطي دافعا معنويا للأعضاء الموجودين فيه للارتقاء باللغة العربية وبالفكر والثقافة".

وختم: "للنهوض باللغة العربية، يجب تغيير ثقافة المجتمع وتوثيق ارتباطه بلغته الأم".



===== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب