وقفة للشباب التقدمي أمام قصر العدل: إياكم العبث بالتحقيقات

وطنية - نفذت منظمة الشباب التقدمي وقفة رمزية أمام قصر العدل في بيروت، "للمطالبة بالإسراع في التحقيق بتفجير مرفأ بيروت وكشف نتائجه ورفع محاولات التدخل في القضاء". شارك في الوقفة: عضوا مجلس القيادة في الحزب المحامي نشأت الحسنية والمحامي وليد صفير، مفوض الطلبة والشباب محمد منصور، مفوضة العدل والتشريع المحامية سوزان اسماعيل، الأمين العام للمنظمة نزار أبو الحسن وأعضاء الأمانة العامة وحشد من المحامين وأعضاء المنظمة.

وألقى الأمين العام للمنظمة كلمة، فقال: "3 أسابيع مرت على الفاجعة وحتى اللحظة لا إجابات ولا أحكام فعلية، بل إصرار مشبوه على تحقيق محلي صنع في أروقة السلطة، وتدخلات جائرة في القضاء، وتصريحات فارغة من أصحاب المعالي والسعادة والفخامة".

أضاف: "قالوا لنا 5 أيام والتحقيق المحلي سيكشف التحقيقات والنتائج. لكن حتى اللحظة، التدخل فاضح في عمل القضاء والتشويش واضح على المسار القانوني، والخشية تزداد لدى عائلات الضحايا والمفقودين من أن تعمد السلطة التي لا ثقة بها ولا بوعودها، إلى أخذ التحقيق بما يخدمها ويضيع حق الناس".

وتابع: "مرت 3 اسابيع وانجازهم الوحيد انهم اوعزوا للسلطات والأجهزة الأمنية ملاحقة كل من يتعرض للرموز والمقدسات متناسين عبثهم بالقضية والحقائق فأخذوا يسعون لتعيين قضاة مقربين من هذا او ذاك. فلتسقط هذه الرموز والمقدسات أمام دماء الشهداء ودموع الأمهات وصرخات الجرحى التي لن تطمئن إلا بالحقيقة والعدالة".

وسأل: "لماذا لا تكشف الحقائق؟ كيف أدخلت المواد الى المرفأ ولماذا أبقيت وكيف اشتعلت؟ ولماذا ألغيت زيارة رئيس الحكومة المستقيل الى المرفأ؟".
وقال: "كل التجارب السابقة، وما حصل من عبث بمسرح الانفجار، وأداء هذه السلطة، وما يحصل حتى الساعة، يبرر أكثر فأكثر مطلب التحقيق الدولي".

ووجه دعوة للقضاة الذين يتولون هذه القضية، قائلا: "انهم مؤتمنون على الوطن والحقيقة والعدالة، ونحن معهم في مسعاهم للحفاظ على هذه الأمانة ومع كل المواطنين والاحرار والحريصين على استقلالية القضاء. وإن أي تخل عن هذه الامانة والدور المستقل والقدسية إنما هو طعنة وتخل عن الانسانية والضمير الوطني، وجريمة أكبر من الانفجار".

وختم أبو الحسن، قائلا: "تحذيرنا من هنا الى اولئك الذين التي لا ثقة بهم ولا بتجاربهم ولا بأدائهم: إياكم العبث بالتحقيقات بعد أن استبحتم ظلما في هذه القضية. سنكون في منظمة الشباب التقدمي، مع كل الاحرار والمجتمع الأهلي والشباب الحر في المرصاد بوجه كل تدخلاتكم في العمل القضائي إحقاقا للحق والعدالة رأفة بدماء الضحايا ودموع الامهات ورأفة بوطن ينتظر عدالة السماء. فمهما اشتد ظلمكم وغابت عدالتكم، إن عدالة السماء لا تغيب. فالعدالة تعلو ولا يعلى عليها".


============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب