درغام وطرابلسي: لاعادة النظر بقرار إقالة عويجان واقرار قانوني الدولار الطلابي ودعم المدارس

وطنية - أعرب عضوا تكتل "لبنان القوي" النائبان أسعد درغام وادكار طرابلسي في بيان مشترك عن أسفهمها "لما آلت إليه الأحوال بين وزير التربية ورئيسة المركز التربوي للبحوث الدكتورة ندى عويجان والذي لم يكن يستدعي قرارا بهذا الحجم بعد استقالة الحكومة". ودعا النائبان درغام وطرابلسي الى "إعادة النظر بالقرار خصوصا أننا على أبواب انطلاق العام الدراسي الذي يحتاج لتكاتف الجميع في هذه الظروف الاستثنائية".

وفي سياق متصل، تطرق درغام وطرابلسي لاقتراح قانون "الدولار الطلابي"، وشددا على "ضرورة الإسراع في إقرار القانون في مجلس النواب، وإسراع الحكومة في إيجاد حل للطلاب اللبنانيين في الخارج عبر إلزام مصرف لبنان بصرف عشرة آلاف دولار أميركي وفق سعر الصرف الرسمي للدولار 1515 ل.ل، لأن الوقت يداهمنا والجامعات بدأت تستقبل طلابها".

وفي ختام البيان، تساءلا عن "مصير مشروع مجلس الوزراء بتخصيص مبلغ 500 مليار ليرة (350 مليار ليرة لدعم الاقساط في المدارس الخاصة، و150 مليار ليرة للمدارس الرسمية)"، مطالبين "بضرورة إدراجه على جدول أعمال أول جلسة تشريعية، خصوصا أنه سبق للجنة التربية النيابية أن ناقشته وأقرته في اجتماعها الأخير قبل تفجير المرفأ".


================إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب