الاتحاد الوطني للنقابات شارك ومجموعة عمال من المهاجرين بازالة الركام في المناطق المتضررة

وطنية - صدر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (Fenasol) بيان، أشار الى "ان مجموعة من العمال المهاجرين مع الاتحاد الوطني برئاسة كاسترو عبدالله ونقاباته شاركت بإزالة الردم في مكان الانفجار وشاركت العاملات في الخدمة المنزلية ومجموعة من العمال المهاجرين السودانيين في ازالة الركام وكنس وتنظيف في منطقة الكرنتينا ومارمخايل والجميزة.

وتم التجمع صباحا في مقر الاتحاد وفي ساحة الشهداء وتم تقسيم العمال الى مجموعات حسب الاتفاق مع الجهات المعنية.

وشكر الاتحاد الوطني "جميع من شارك في هذا العمل"، محذرا "مما يجري في الاحياء المدمرة والمتضررة من وجود بعض السماسرة الذين يعملون لصالح الشركات العقارية ويعملون على الترغيب والترهيب بالضغط على المالكين والمستأجرين القدامى من اجل التخلي وبيع المنازل وخاصة الأبنية التراثية".

وجدد الاتحاد الوطني مطالبه من الحكومة المستقيلة والاجهزة المعنية ب"العمل من اجل حماية المنازل المعرضة للسرقة"، طالبا من الهيئات والاجهزة المعنية "العمل والاسراع على ترميم المنازل والكشف السريع وكذلك مراقبة فلتان اسعار المواد من زجاج والمنيوم وترابة التي يتم استغلالها في هذه الظروف والوضع المأسوي للمتضررين من خلال رفع الاسعار لهذه المواد الخاصة بالترميم".

كما شكر الاتحاد الوطني كل الهيئات والنقابات والاتحادات العربية والدولية الذين أرسلوا مجددا برقيات التضامن والتعزية وتقديم الدعم والتبرعات والمساعدات الى العمال المتضررين من اثار هذه الكارثة التي ضربت بيروت".


=============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب