ماروني: إنقاذ المواطنين أهم من كل إقتصاد وتبرير

وطنية - سأل الوزير والنائب السابق إيلي ماروني في بيان، "المعنيين من المسؤولين كافة، لماذا عندما كانت نتائج فحوصات الكورونا 10 أو 15 إصابة يوميا، أقفلتم البلد بكل مرافقه أسابيع، وفرضتم حتى المفرد والمجوز في سير المركبات؟ ولماذا اليوم والإصابات تناهز الـ500 إصابة يوميا، لا إجراءات ولا إقفال وفلتان وعدم وقاية صحية"؟

وقال: "أيا تكن المبررات الإقتصادية وغيرها غير مقبولة، أمام تدهور صحة اللبنانيين، وهل تنتظرون إصابة كل اللبنانيين بالكورونا حتى تفكروا بالإجراءات؟ يوميا تتحدثون عن عدم سعة المستشفيات وخطر الموت على الطرق، وأن المصابين لا يتقيدون بإجراءات العزل الصحي، ولا تحاولون فرض أي إجراء، فهل تدركون أن جريمة ترك اللبنانيين يصابون بالكورونا من خلال الإستهتار والإهمال، وتركهم يموتون قريبا على الطرق كما تقولون في بياناتكم عقوبتها الإعدام على الأقل لأنها جريمة وطنية وإنسانية وأخلاقية، أفلا يكفي جريمة إنفجار مرفأ بيروت أم أنكم تدركون أن أرقام الإصابات قد تكون وهمية لمنع التحركات الشعبية"؟

وختم: "اللهم نحن بلغنا فسارعوا إلى الإجراءات المشددة وكفوا عن الثرثرة عن حياة الناس لأن إنقاذ المواطنين أهم من كل إقتصاد وكل تبرير".



================== و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب