المطران خوري من البرازيل: حكامنا زادوا علينا المصائب والاحزان بسبب فسادهم
وغشهم وجشعهم

وطنية - البرازيل - توجه متروبوليت سيدة الفردوس في البرازيل للروم الملكيين الكاثوليك المطران جورج خوري برسالة معايدة بمناسبة عيد الأبرشية، جاء فيها: "أتوجه إلى جميع أبناء ابرشية سيدة الفردوس في البرازيل وأعايد الجميع بهذه المناسبة السعيدة، وأطلب من سيدة الفردوس شفيعتنا أن تبارك وتحمي جميع عائلاتنا أينما كانوا. في عيد انتقال السيدة العذراء إلى السماء، هذا العيد الذي له خصوصيته في شرفنا الحبيب، أتوجه إلى كل مسيحيي الشرق وأعايدهم معايدة ملؤها الفرح والسرور، ولكن هي معايدة حزينة ويدمع القلب لها، بسبب ما يمر به شرقنا الحبيب الذي ما زال يتألم منذ عهود وعهود".

وتابع: "نوجه رسالة معايدة إلى لبنان الجريح الذي لا يزال ينزف مثلما نزف المسيح على الصليب، وإلى سوريا المتألمة بآلام المسيح، وإلى فلسطين الحزينة كحزن مريم على ابنها يسوع. لقد رقدت والدة الإله وصعدت الى السماء، ولكن الضمير الإنساني ما زال راقدا من شدة الفساد والاهمال والنسيان. صعدت العذراء إلى السماء ولكن النفس البشرية ما زالت متشبثة ومتمسكة بهذا العالم الفاني. صعدت العذراء وأعطتنا رجاء للخلاص، أما حكامنا فقط سرقوا منا الخلاص. صعدت العذراء بالنفس والجسد ولكنها باقية معنا لنتغلب على أهوال ومصائب هذا الدهر، أما حكامنا فقد زادوا علينا المصائب والاحزان بسبب فسادهم وغشهم وجشعهم. طلبت مريم من ابنها يسوع أن يحول الماء إلى خمر لكي يبقى فرح أبنائها عامرا، أما حكامنا فقد سرقوا الفرح من عائلتنا ومن أبنائنا ومن احفادنا وسرقوا أحلامنا لأنهم لم يهتموا يوما بأبناء أوطانهم".

أضاف: "إن انتقال أمنا مريم إلى السماء هو دعوة لحكامنا لكي يقوموا بمراجعة نقدية لإيمانهم ورجائهم وصلاتهم وسلوكهم ومحبتهم لأوطانهم على ضوء ما عاشته مريم - هذا إن كان لديهم ذرة ايمان ومحبة... هكذا فقط، يستطيعون إزالة الحواجز والعقد من أعماقهم المظلمة وينفتحوا على الله وعلى أبناء أوطانهم، وأن يصغوا إلى كلمة الله ويجسدوها في حياتهم مثلما فعلت مريم. وأن يحافظوا على نقاوة ضمائرهم، وأن يكونوا شهودا لبشرى الله وليسوا شهودا للفساد. أن يكونوا وجه مريم، الأُم والعذراء، أمام كل عائلة فقدت عزيزا. هذا العيد، يعطينا الأمل إن سرنا على طريق مريم بعزيمة ومثابرة وننشد معها: تبتهج روحي بالله مخلصي".

وختم خوري: "أطلب من الأم البتول، أم الكنيسة جمعاء، أن تبارك الذين يكرمونها ويحتفلون بعيدها الإلهي، أن تبارك أبرشيتنا المحبوبة من الله، أبرشية سيدة الفردوس في البرازيل، وتبارك شعوب العالم وتحمي شرقنا الحبيب وبخاصة لبنان وسوريا وفلسطين".



========== ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب