الكتيبة الكورية عرضت تقديماتها في منطقة عملياتها

وطنية - صور - قدمت الكتيبة الكورية العاملة في اطار "اليونيفيل" عبر مسؤوليها الاعلامي الكولونيل جون جيم والاداري الرائد كيم سانيل، هدايا رمزية لاعلامي صور، في اطار التواصل والتعاون والتضامن.

واذ اعربت الكتيبة عن مدى أسفها "لما أصاب لبنان جراء تفجير مرفأ بيروت"، تقدمت ب"التعازي من عائلات الضحايا والأصدقاء الناجين"، وسألت الله "أن يتعافى لبنان من الصدمة والحزن ويعود إلى عافيته قريبا. الرحمة للضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى".

ولفتت الى انها مستمرة ب"تقديم الدعم للبنان على الرغم من الظروف التي فرضتها جائحة كورونا، حيث ما زلنا نقدم المساعدات ومنها المستلزمات الطبية والمدرسية وغيرها مما يحتاجه سكان منطقة عملياتنا، وسنواصل وزملائي في الكتيبة "ROKBATT" مهمتنا من اجل السلام والاستقرار في لبنان".

واوضحت انها "تقود المهمة في إنجاز ولاياتنا بموجب القرار 1701، كما تقدم "CIMIC" مساعدات لأصدقائنا اللبنانيين من خلال مشاريع مختلفة، بما في ذلك مشروع نظام تنقية المياه ومعالجة فرز النفايات والإمدادات الطبية واللوازم التربوية، لذلك نشكر دعمكم لمهمتنا وتعاوننا معكم سوف يستمر في المستقبل انشاء الله".

ولفتت الكتيبة الى ان "حكومة كوريا الجنوبية اعلنت في السابع من الشهر الجاري أنها قررت تقديم مساعدات إنسانية طارئة بقيمة مليون دولار للتعويض عن الأضرار الناجمة عن الانفجار الهائل الذي وقع في 4 بالتوقيت المحلي في ميناء العاصمة بيروت".

واشارت الى ان "وزارة خارجية كوريا الجنوبية اعلنت في بيان اليوم إننا نتطلع إلى مساعدة ضحايا لبنان على استقرار حياتهم بسرعة والتعافي من الضرر".

واعلنت ان "وزارة الدفاع تخطط لتوفير إمدادات الإغاثة الطارئة، مثل الأدوية والضروريات اليومية من خلال قوات كتيبة الجيش الكوري في اليونيفيل "دونغميونغ" المتمركزة في لبنان. وستصل المساعدات في غضون أيام الى مطار بيروت".

واشارت الكتيبة الى ان "وحدة "دونغميونغ" تتمركز في بيروت، لكن تم التأكد من عدم وقوع أضرار، حيث كانت تبعد أكثر من عشرات الكيلومترات عن موقع الحادث. وستقوم هذه الوحدة بتسليم 6000 مجموعة من الضروريات اليومية مثل الأقنعة المخزنة حاليا في الوحدةإلى لبنان، ثم شراء أكثر من 4000 مجموعة من إمدادات الإغاثة مثل المؤن محليا".



=========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب