القليعة ودعت ابنها الشهيد المؤهل الأول جرجس دعيبس

وطنية - مرجعيون - ودعت بلدة القليعة بعد ظهر اليوم ابنها الشهيد المؤهل الأول جرجس دعيبس، المفصول إلى المديرية العامة لأمن الدولة، والذي استشهد جراء الانفجار الذي حصل في مرفأ بيروت أول من أمس الثلاثاء، في مأتم مهيب حضره حشد من ابناء البلدة والبلدات المجاورة تقدمهم رجال الدين، ممثل قائد الجيش العماد جوزيف عون الرائد مخول، ممثل المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا العقيد منير ظاهر، ممثل المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان العميد غسان شمس الدين، ممثل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم الرائد طوني طانيوس وقيادات عسكرية وفاعليات حزبية وسياسية واجتماعية.

رفع الجثمان لحظة وصول موكب الجنازة الى مدخل البلدة على اكف رفاق الشهيد ابناء البلدة والعسكريين، وأبت شقيقته الا ان تشارك بحمل النعش وصولا الى كنيسة مار جرجس وسط التصفيق والزغاريد، حيث أقيمت مراسم الدفن في كنيسة مار جرجس المارونية ترأسها رئيس أساقفة أبرشية صور المارونية المطران شكر الله نبيل الحاج، بمعاونة لفيف من الكهنة والشمامسة.

وكانت ثلة من رفاق السلاح بإنتظار الجثمان امام الكنيسة وقد قدمت التحية العسكرية للشهيد وسط حال من الحزن الشديد والاسى في اوساط عائلته ورفاقه وعارفيه.

وبعد الانجيل المقدس عدد المطران الحاج مزايا الشهيد وتكلم عن "محبة الناس له وانسانيته اللامحدودة حيث سقط شهيدا في المستشفى وهو يتبرع بدمه لمساعدة مريض وهذا ليس بغريب، اذ ان بلدة القليعة الابية قدمت الكثير من الشهداء على مذبح الوطن واليوم اضافت جورج الى قافلة الشهداء. ثم دفن في مدافن العائلة.



تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب