تخريج في معهد قوى الأمن في عرمون بمشاركة فرنسية

وطنية - أقيم في ثكنة الرائد المهندس الشهيد وسام عيد - معهد قوى الأمن الداخلي في عرمون، احتفال تخريج ضباط ورتباء وأفراد، كانوا تابعوا دورة تدريبية على الكشف على فيروس كورونا بواسطة الكلاب البوليسية.

مثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان قائد معهد قوى الأمن الداخلي العميد أحمد الحجار، في حضور رئيس "الهيئة اللبنانية للطاقة الذرية" بلال نصولي ممثلا رئاسة مجلس الوزراء، الدكتور محمد حيدر ممثلا وزير الصحة العامة، العميد روجيه الخوري ممثلا قائد الجيش، قائد جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط، العقيد الطبيب علي أمين السيد ممثلا المديرية العامة للأمن العام، وحضر مكتشف الفكرة الرائدة البروفسور رياض سركيس من جامعة القديس يوسف وضابط الارتباط الأمني في السفارة الفرنسية فابريس غروسير وعدد من ضباط قوى الأمن الداخلي.

بعدما رحب عريف الاحتفال الرائد جورج عيد بالحضور، ألقيت كلمات شددت على أهمية البرنامج التدريبي في حماية المجتمع اللبناني من خطر فيروس كورونا المستجد، من خلال المساهمة في تعزيز الوسائل لاكتشاف المصابين بهذا الوباء، الذي جرى على فترة أسبوعين، وهو عبارة عن برنامج مشترك فرنسي - لبناني، يشمل عددا من الكلاب البوليسية من مختلف الأجهزة الأمنية (جيش، قوى أمن داخلي، أمن عام)، آملين الوصول الى النتائج المرجوة.

ونوه الحجار في كلمة ب"العمل الاحترافي للمدربين الفرنسيين الذي جاء تجسيدا للاكتشاف العلمي الرائد، اللبناني المنشأ، وتم تطويره بجهود فرنسية - لبنانية مشتركة، وهذا التدريب سينعكس إيجابا على أداء العناصر المتدربة"، شاكرا "باسم اللواء عماد عثمان كل من ساهم في إنجاح هذا العمل المتميز".
وهنأ المتدربين ب"الجهود الكبيرة التي بذلوها والانضباط في العمل"، آملا "الاستمرار في تطوير القدرات للوصول إلى أفضل النتائج".



===== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب