علامة: الأمن الصحي في خطر وطريقة التعاطي من الأساس لم تكن سليمة

وطنية - أوضح النائب فادي علامة في حديث لصوت لبنان 100.3 - 100.5، "أنه تم تشكيل لجنة تقصي الحقائق البرلمانية لأنه كانت هناك أرقام من الحكومة وأخرى تقدمت بها جمعية مصارف لبنان، واختلفت عن بعضها، لذلك قام المجلس النيابي بدوره وتشكلت اللجنة".

ولفت الى ان "صندوق النقد الدولي طلب التوافق اللبناني على أرقام، لأنه سيعتمد عليها لمحاسبة البلد، ولكن إلى الآن لم نصل إلى أرقام موحدة، وهذا يؤخر دراسة الرزم التي يمكن أن يقدمها الصندوق".

وفي الموضوع الصحي، ركز علامة، على "الازمة التي تعانيها المستشفيات"، مكررا "صرخة نقابة المستشفيات الخاصة، أن الأمن الصحي في خطر، والمستحقات لا تصل في الوقت اللازم"، مؤكدا أن "المقاربة وطريقة التعاطي من الأساس لم تكن سليمة".

واعلن علامة ان "لجنة الصحة النيابية ستستوضح وزير الصحة العامة حمد حسن في جلسة الغد، الإجراءات المتخذة في ضوء ارتفاع أعداد الإصابات بالكورونا، والخطة التي ستعتمدها وزارة الصحة العامة لدعم المستشفيات العامة والخاصة، لأن هناك تحديا كبيرا بدأ قبل الجائحة ولا يزال مستمرا".

وشدد على "وجوب فتح الاقتصاد، ولكن يجب أيضا أن تكون هناك ضوابط وتشدد أكبر بالإجراءات لناحية تطبيق الوقاية الصحية من كورونا، بالاضافة الى إعطاء دور أكبر للبلديات. واعتبر أن وقف النرجيلة في المطاعم يجب أن يكون أساسيا".


========= ن.أ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب