المفكرة ليوم الاثنين 15 حزيران 2020

الساعة الموضوع



9,00 اعتصام لسائقي ومالكي الشاحنات الافرادية في مرفأ بيروت، عند البوابة رقم 14، لوقف المنافسة غير الشرعية لليد العاملة ولتطبيق القوانين وحماية حقوق السائقين.

9,30 اجتماع يعقده رئيس "لجنة الصداقة النيابية اللبنانية- الفرنسية" النائب سيمون أبي رميا مع السفير الفرنسي برونو فوشيه، للتباحث في قضايا تهم البلدين. في المجلس النيابي- المبنى الأساسي- ط4-. 

مواعيد اللجان النيابية
10,30 جلسة للجنة المرأة والطفل النيابية، برئاسة رئيستها النائبة عناية عز الدين، في قاعة المكتبة في مجلس النواب، وذلك لدراسة اقتراح قانون لاضافة مادة الى قانون التجارة البرية لتخويل الام حق فتح حساب لأولادها القاصرين المقدم من النائبة عز الدين.

15,00 جلسة لفرعية لجنة المال لتقصي الحقائق، بحضور وزارة المال ومصرف لبنان وجمعية المصارف، برئاسة النائب ابراهيم كنعان.

*****************************************

11,00 يتفقد وزير الاشغال العامة والنقل الدكتور ميشال نجار مرفأ طرابلس.

11,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، النائب فؤاد مخزومي.

11,00 وقفة لنقابة موظفي ومستخدمي الشركات المشغلة للقطاع الخلوي في لبنان، احتجاجا على "التأخير الحاصل في صرف رواتب الموظفين"، أمام مبنى شركة ألفا في منطقة الشيفروليه.

11,00 يزور نائب رئيس مجلس النواب النائب ايلي الفرزلي، نقابة المحررين.

استقبالات وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن في مبنى الوزارة:
11,30 وزير الصناعة الدكتور عماد حب الله.
13,00 نقيب المستشفيات سليمان هارون ونقيبة مستوردي المعدات والأجهزة الطبية سلمى عاصي.

**********************************

12,00 اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع دعا إليه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، للبحث في الأوضاع الأمنية بعد التطورات الأخيرة.

استقبالات رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد، في مقر المجلس في وسط بيروت، لإعادة إطلاق عجلة الاقتصاد الوطني وفق الآتي: 
11,00 وزير الزراعة والثقافة عباس مرتضى وممثلي القطاع. يليه تصريح لكل من رئيس المجلس عربيد والوزير مرتضى، عند الثانية عشرة والنصف ظهرا.
15,00 وزير الصناعة الدكتور عماد حب الله وممثلي القطاع. يليه تصريح لكل من عربيد وحب الله، عند الرابعة والنصف من بعد الظهر.   

*****************************************
11,30 مؤتمر صحافي لعضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب أنطوان حبشي، في نادي الصحافة - فرن الشباك، يتحدث فيه عن معمل سلعاتا بالوثائق والمسار القضائي في الكهرباء والنفط في وزارة الطاقة، ويقدم نسخة عن المعلومات والمستندات التي سلمها للقضاء.

15,30 اجتماع طارىء لنواب بيروت في المكتبة العامة في المجلس النيابي، للبحث في التطورات التي شهدتها العاصمة في الايام الماضية. على أن يصدر عن المجتمعين بيان ختامي.

14,00 اجتماع للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية في مقر الحزب السوري القومي الاجتماعي - الروشة.


======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب