صليبا بعد لقائه الحريري: أكدنا ضرورة ترجيح منطق الإعتدال
والحكمة والوعي

وطنية - زار رئيس "حركة شباب لبنان" و"اتحاد رجال وسيدات الاعمال الشباب في لبنان" ايلي صليبا، الرئيس سعد الحريري في بيت الوسط، وعرض معه للاوضاع العامة في البلاد والوضع الاقتصادي.

ولفت صليبا في تصريح بعد اللقاء الى التأكيد على "ضرورة تهدئة النفوس وعدم الانجرار نحو الفتنة التي لا تخدم إلا اعداء لبنان، ودولة الرئيس الحريري من الذين وقفوا منذ العام 2005 سدا منيعا بوجه هذه الفتنة".
وقال: "تطرقنا الى ظاهرة نشوء مجموعات طائفية تدعي الدفاع عن هذه الطائفة او تلك وتستخدم المذهبية شعارا كمصيدة للشباب، وشددنا على ضرورة نبذ هذه الظواهر الفئوية بكل مسمياتها وتوعية الشباب على ضرورة الانخراط في المؤسسات الوطنية التي لا تقوم على فكر الغائي او طائفي او انتقامي، بل تنشد الوطنية والاعتدال في كل الظروف".

وأردف: "وضعنا دولة الرئيس في اجواء عمل "اتحاد رجال وسيدات الاعمال الشباب في لبنان" بالتنسيق مع الوزير محمد شقير، وبرنامج العمل لما بعد كورونا وما يمكن القيام به لإعادة إنعاش الإقتصاد خاصة بعد تدهور العملة. وأطلعناه كذلك على ما نفذته "هيئة الطوارئ المدنية في لبنان" خلال أزمة كورونا على كل الاصعدة، والجهود التي بذلناها في ملف عودة المغتربين بالتنسيق مع رئيس مجلس ادارة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت، وما نقوم به حاليا في ما يتعلق بملف اقساط المدارس، واتفقنا على ان يكون هناك لقاء لمجلس ادارة الاتحاد ومجلس امناء الهيئة مع دولة الرئيس في القريب العاجل، كما على بدء التنسيق بين الوحدات الجغرافية والمهنية في تيار المستقبل وحركة شباب لبنان بإشراف الامين العام احمد الحريري وإشرافنا".

وختم: "أؤكد على التعاون والتنسيق الثابتين القائمين بيننا واهم عناوينهما الايمان بوحدة لبنان ارضا وشعبا، وسيادة الدولة على كافة اراضيها وعلى ضرورة المحافظة على افضل العلاقات مع الدول الصديقة لا سيما العربية منها".


=======إ.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب